اكتشاف مقبرة عائلية يُعتقد أنها لأسرة “أرسطو”

0 250

اكتشفت فرق التنقيب والبحث التركية في ولاية جنق قلعة غربي تركيا، مقبرة عائلية تعود لما قبل 2300 عام، وإلى معطيات تشير بأنها لأسرة الفيلسوف اليوناني أرسطو.

المقبرة العائلية التي ضمت رفات 21 شخصاً، عُثر عليها في مدينة أسوس القديمة التي أسس فيها الفيلسوف أرسطو، مدرسته الفلسفية.

المزيد من المشاركات

ونقلت وكالة الأناضول عن رئيس هيئة الحفر والتنقيب في أسوس، البروفسور نور الدين أرسلان، أنهم اكتشفوا مقبرة عائلية تعود لما قبل ألفين و300 عام في منطقة المقبرة الغربية، مشيراً إلى كتابة اسم “أريستيوس” على بوابة القبر، وهو لقب العائلة المدفونة في ذلك الوقت.

وأضاف أرسلان أن نتائج البحث والتدقيق أوصلتهم إلى معطيات تفيد بأن المقبرة هذه تعود لأفراد أسرة الفيلسوف أرسطو، لافتاً أن أحد أفراد العائلة دُفن بعد حرقه، فيما دفن الآخرون بطريقة عادية.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الأمين العام لحزب جبهة الحكم الراشد،عيسى بلهادي من باتنة: بيان أول نوفمبر يعد بالنسبة للجزائر أرضية مشروع مجتمع ملتقى تكويني لفائدة مدراء التربية الجدد أشرف عليه الجمعة الماضي وزير التربية الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية التأكيد على المضي قدما في تكريس مؤسساتها و هيئاتها أيهما:التربيـة أولا أم التعليـم..؟ رئيس حركة البناء الوطني،بن قرينة: نطالب بترسم 27 فيفري كيوم وطني قال لأنه جلب لنا العدو الصهيوني إلى باب الدار،مقري: مواصلة بناء اتحاد المغرب العربي بعيدا عن المغرب رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس: دور العجزة وصمة عار في المجتمع الجزائري الطريقة الصحيحة لاسترجاع البطاقة الذهبية بعد حجزها في الموزع الآلي الطارف : العثور على جثة غريق في حالة متقدمة من التعفن بالقالة فيروس كورونا : 183 إصابة جيدة و4 وفيات خلال 24 ساعة الاخيرة عبد الرحمن بن بوزيد : إشادة بهبات أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل،يؤكد: " الديمقراطية الحقيقية تعد "مناعة للجزائر "