افتتاح ثاني أطول جسر في البلاد بطول 1.7 كيلومتر

2٬536

أفتتحت هيئة الأشغال العامة القطرية “أشغال”الطريق الرئيسي لامتداد شارع الصناعية الشرقي في الدوحة بطول 2.5 كيلومتر، قبل موعده المحدد بنحو شهرين، والذي يشمل ثاني أطول جسر في البلاد بطول 1.7 كيلومتر، وتجاوزت تكلفته الإجمالية 730 مليون ريالا (200 مليون دولار).

وبحسب مدير شؤون المشروعات في “أشغال” يوسف العمادي، فإنّ المشروع “يتكامل مع مشاريع أخرى مهمة، مثل الطريق الدائري السابع وطريق ميناء حمد، وكذلك طريق المنطقة الصناعية، وصولاً إلى طريق سلوى وشارع الفروسية، وهو ما يربط جنوب البلاد بغرب الدوحة بشكل مباشر، من دون الحاجة إلى المرور من قلب الدوحة، ليختصر زمن الرحلة بنحو أكثر من 80%”.

وأكد مدير إدارة مشاريع الطرق السريعة في “أشغال” بدر درويش، أنّ افتتاح الطريق الرئيسي “سيسهل حركة السلع والبضائع بين ميناء حمد أو مطار حمد الدولي والمنطقة الصناعية، فضلاً عن العديد من المرافق الاقتصادية المحيطة؛ مثل المدينة الآسيوية والمراكز التجارية والمنطقة الحرة وغيرها”، مضيفاً أنّ “العنصر القطري كان واضحاً في المشروع سواء مهندسين، أو مواد بناء إذ استخدمت مواد محلية بنسبة 70%”.

وذكرت الهيئة، في بيان، أمس السبت، أنه أنجز 87% من مشروع امتداد شارع الصناعية الشرقي، على أن تفتتح باقي الأجزاء في الربع الثاني من العام المقبل، وتشمل ثلاثة تقاطعات ضوئية وطرق الخدمات، ونفق المشاة ومسارات المشاة والدراجات الهوائية.

ويتضمن المشروع إنشاء أعمال التشجير والتخضير، إذ تبلغ مساحة المسطحات الخضراء باستخدام مواد صلبة، مثل الحصى، 116 ألف متر مربع، بينما تشمل مساحة المسطحات الخضراء للأشجار والشجيرات والزهور والأعشاب مساحة 77 ألف متر مربع، ويشتمل المشروع أيضاً على أعمال تنسيق الحدائق، وإنشاء شبكة ري لجميع المناطق الخضراء.

وتنفذ هيئة الأشغال العامة “أشغال”، العديد من المشاريع التي تخدم ملاعب كأس العالم 2022 من خلال إنجاز الطرق المحيطة بها، والبنية التحتية في المناطق الموجودة بها، بهدف تسهيل الوصول إليها.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات