افتتاح النسخة الأولى من المعرض الدولي القطري بمالطا

0 584

افتتحت في مالطا النسخة الأولى من المعرض الدولي القطري المتنقل تحت عنوان “حوار الثقافات”، حيث تعرض مقتنيات عربية وإسلامية تسهم في الاقتراب من الحضارة الإسلامية وجميل ما أبدعته.

وقد جاءت فكرة المعرض بمبادرة من متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني بالتعاون مع هيئة متاحف قطر ومكتب منظمة اليونيسكو في الدوحة واللجنة الوطنية للتعليم والثقافة والعلوم.

وافتُتح المعرض بحضور صاحب المبادرة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني مع رئيسة مالطا ماري لويز كوليرو بريكا وشخصيات سياسية، ويستمر أربعين يوما، قبل أن ينتقل إلى باريس وعواصم أخرى.

من جهته، قال وزير العدل والثقافة المالطي أوين بونيتشي إن هذه الفعالية “فرصة رائعة للجمهور ليطلع على ثقافة أخرى بفضل هذه المبادرة”، وأضاف أنه “عبر الثقافة وعبر الدبلوماسية الثقافية يمكننا أن نبرز جوانب عدة من الفنون لتستمتع بها مختلف المجتمعات”.

ومن الجانب القطري، أكد الشيخ فيصل دعم قطر الدائم لنشر ثقافة الحوار والتقريب بين ثقافات الشعوب، مؤكدا أنه “بالثقافة تتواصل الشعوب لا بما صنع الحداد”.

كما أشار وزير الثقافة القطري السابق حمد بن عبد العزيز الكواري إلى أن مالطا تعد عاصمة الثقافة الأوروبية الآن، ولهذا فإن أي حدث فيها سيكون له صدى في أي مكان بالعالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ترأسه والي سوق أهراس عقد اجتماع لتقييم إجراءات الحجر الصحي وحرائق الغابات والي الطارف يقرر غلق جميع شواطئ الولاية رئيس الجمهورية " عبد المجيد تبون " يعزي عائلة المجاهدة "مريم بلميهوب زرداني " قاطنوه يطالبون بتوفير الضروريات سيدي مسيد في قسنطينة منطقة تاريخية مهملة تتحول لمنطقة ظل بمبادرة من جمعية "بانوراما" للسينيما و الثقافة عين التوتة الحماية المدنية و الجمعيات في حملة للتحسيس من أخطار كورونا بلدية الحدائق في سكيكدة سكان منطقة الظل بـ "بني قبوش" يطالبون تدخل الوالي بسكيكدة وفي وضح النهار وأثناء الليل حي 500 مسكن يتحول الى مرعى الأغنام والأبقار رونالدينيو ينصح ميسي حول مستقبله: أنت تاريخ برشلونة محرز يقود حملة لمساعدة الجزائر على مجابهة كورونا حصاد اليوم الثاني للعرب في الأولمبياد ذهبية تونسية تحفظ ماء الوجه أولمبياد طوكيو الملاكم الجزائري يونس نموشي يتأهل للدور ثمن النهائي سكيكدة الإطاحة بعصابة تتاجر بالمهلوسات في عزابة