افتتاح الدورة العاشرة يوم 13 سبتمبر

0 296

حسب محافظ التظاهرة موسى كشكاش ،ستنطلق فعاليات المهرجان الثقافي الدولي للخط والمنمنمات والزخرفة في دورته العاشرة مساء يوم 13 سبتمبر الجاري بقصر الثقافة مفدي زكريا بالعاصمة،وأوضح بأن دورة 2018 التي تستمر إلى غاية 18 من  الشهر الجاري تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة  و بإشراف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي وسيشارك فيها مبدعون من 15 دولة عربية وإسلامية.

هذا وستعرض بالمناسبة أكثر من 100 لوحة في الخط والمنمنمات والزخرفة حسب ما أضاف المتحدث الذي أشار إلى أن عددا كبيرا من الفنانين  الجزائريين من مختلف أنحاء الوطن سيشاركون في هذا الموعد الفني الذي أصبح يستقطب المهتمين .

وقد تم برمجة على هامش فعاليات المهرجان إلقاء محاضرات حول تاريخ الفن والزخرفة والمنمنمات وكذا الخط إلى جانب 3 ورشات تطبيقية حول هذه  الفنون يشرف عليها فنانون ومختصون في الميدان .

        للإشارة فقد كانت سنة 2016 قد شهدت تنظيم الطبعة التاسعة من هذه التظاهرة بصورتها الجديدة التي تم فيها دمج المهرجانين الدوليين للخط وكذا المنمنمات والزخرفة  لتقاربهما ،وأن هذه التظاهرة أصبحت تنظم مرة كل سنتين.

آسيا موساوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة سطيف الشرطة توزع الأقنعة الطبية على المواطنين خلال حملة تحسيسية خنشلة أسعار القهوة ترتفع دون رقيب ولا حسيب