اسعار السكر تسجيل انخفاض

3٬358

كشف” السعيد جبلي” رئيس الفيدرالية الوطنية لأسواق الجملة للمنتجات الغذائية ، اليوم الاحد عن انخفاض في أسعار مادة السكر في أسواق الجملة بنسبة قاربت الـ10 بالمائة في الكيلوغرام الواحد.

وأوضح جبلي في تصريح ”لوكالة الأنباء الجزائرية” أن سعر الكيلوغرام الواحد من مادة السكر انخفض بأسواق الجملة إلى ما بين 71 و72 دينارا منذ أسابيع.

وأشار المتحدث إلى أن الأسعار مرشحة للانخفاض في حال ضبط صارم ومراقبة مستمرة لنشاط التجار على مستوى أسواق التجزئة.

وحسب رئيس الفيدرالية الوطنية لأسواق الجملة للمنتجات الغذائية فإن مادة السكر، تشهد أسعارها في الأسواق الدولية حالة من عدم الاستقرار، حيث تأخذ تارة منحنيات تصاعدية وأخرى تنازلية، وقد تستمر لأسابيع، لكن من دون أن يكون لها تأثير في كلتا الحالتين على الأسعار المعمول بها في الجزائر، كون السعر تتحكم فيه عوامل أخرى أبرزها عدم احترام تجار التجزئة لهوامش الربح، إذ أنها غير مراقبة بالمرة”.

وأضاف يقول: “رغم أن هامش ربح التجار محدد من طرف وزارة التجارة بنسبة تتراوح ما بين 7 إلى 12 بالمائة، على أساس سعر الكيلوغرام في أسواق الجملة، فإن هذا النطاق غير محترم من طرف العديد من التجار”.

ورغم منحنيات التراجع التي سجلتها أسعار السكر سواء على مستوى البورصات العالمية للمواد الغذائية أو على مستوى أسواق الجملة في الجزائر، فإن السعر ما يزال في حدود 85 إلى 90 دينارا للكيلوغرام في بعض المناطق من الوطن خصوصا لدى تجار البقالة، وفي هذ السياق دعا جبلي السلطات العمومية إلى مراقبة أكبر لأسواق التجزئة والعمل على توسيع رقعة الأسواق الجوارية لاحتواء الأسواق الموازية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش