ارتفاع معدل البطالة

0 272

عاودت معدلات البطالة التركية الارتفاع فوق حاجز 10% بنهاية جويلية 2018، بعد شهرين من انخفاضها دون هذا المستوى.

وأعلن مركز الإحصاء التركي في بيان منشور على موقعه الإلكتروني، أمس الاثنين، أن البطالة في تركيا بلغت 10.2%، ليرتفع عدد العاطلين إلى 3.3 مليون مواطن بنهاية جويلية الماضي.

كانت معدلات البطالة قد انخفضت في شهري أفريل، وماي الماضيين دون الـ 10%، إلا أنها عاودت تجاوز هذا المستوى من جديد.

وبلغت البطالة بين سكان تركيا، من 15 إلى 64 عاما، نحو 10.4%، فيما بلغت في فئات الشباب من 15 إلى 24 عاما 19.4%، وسجلت البطالة بين الذكور 8.7%، فيما بلغت 13.2% بين الإناث.

وتراجعت نسبة الذين يعملون دون ضمان اجتماعي بواقع 0.7% على أساس سنوي، لتبلغ 34% بنهاية جويلية 2018.

ويعاني الاقتصاد التركي من ضغوط بسبب تراجع الليرة إلى مستويات قياسية أمام الدولار الأمريكي، عقب مضاعفة الإدارة الأمريكية الرسوم الجمركية على الصلب والألومنيوم التركيين.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية