ارتفاع في درجات الحرارة إلى 2022

0 521

إن ما يشهده كوكب الأرض من ارتفاع في درجة الحارة يعد سابقة غير معهودة خاصة في القارة الأوروبية المعروفة بطقسها البارد ،لكن ما نشهده يعكس ذلك،وفي هذا الشأن فقد طور فريق من العلماء البريطانيين والهولنديين منظومة جديدة لتوقعات الطقس للتنبؤ بأن الفترة ما بين عامي 2018 و2022 ستشهد ارتفاعا في درجة الحرارة بشكل غير طبيعي, مع توافر فرصة أكبر لارتفاع الحرارة لدرجات قياسية.

وكشفت الدراسة التي أجراها هؤلاء العلماء, استنادا إلى نظام احتمالي لتوقعات الطقس, أن هناك احتمالا كبيرا أن يصل المناخ الحالي إلى فترة أكثر دفئا من المعتاد خلال السنوات الخمس المقبلة.

المزيد من المشاركات

وأضافت الدراسة التي نشرتها دورية “نيتشر كوميونيكيشنز” العلمية أن هذا الاتجاه سيعزز اتجاهات الاحترار العالمي الحالية طويلة الأجل.

هذا وتوصل العلماء إلى هذا التنبؤ في الوقت الذي تجتاح فيه موجة حر شديدة وطويلة المدى نصف الكرة الشمالي.. مبينين أنهم طوروا نموذجا إحصائيا يوفر تنبؤات موثوقة لدرجات حرارة الهواء وسطح البحر خلال عدة أجزاء مئوية من الثانية.

آيت سعيد.م

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة