ارتفاع في أسعار النفط لتتجاوز عتبة 30 دولار للبرميل

1٬480

ارتفعت أسعار النفط أول أمس الجمعة، لتتجاوز عتبة 30 دولار للبرميل، بعد 15 يوما من دخول اتفاق خفض الإنتاج حيز التنفيذ والرفع الجزئي لقيود الحجر الصحي لدى الدول المصنعة الكبرى.

وصعدت العقود الآجلة لمزيج “برنت”، بأكثر من دولار (3.41%) إلى 32.19 دولار للبرميل. فيما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف بنسبة 2.47% إلى 28.24 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع “بلومبرغ” .

وتتجه أسعار النفط لإنهاء تداولات الأسبوع على ارتفاع، لتسجل بذلك صعودا لثالث أسبوع على التوالي.

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري صعد مزيج “برنت” بنحو 3%، أما الخام الأمريكي فقد ارتفع بنسبة 13% .

ولقيت الأسعار دعما من إعلان السعودية والكويت والإمارات عن تخفيضات طوعية إضافية في إنتاج النفط في شهر يونيو القادم، غير تلك المنصوص عليها في اتفاق مجموعة “أوبك+”.

وتوقع تقرير وكالة الطاقة العالمية، الذي توقع انخفاض الطلب على النفط في 2020 بمقدار 8.6 مليون برميل يوميا، بدلا من توقعات سابقة أشارت إلى 9.29 مليون برميل يوميا.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟