ارتفاع سعر البتكوين فوق ثمانية آلاف دولار للوحدة

0 206

ارتفع سعر البتكوين فوق ثمانية آلاف دولار للوحدة ، للمرة الأولى منذ منتصف ماي الماضي، مما دفع البعض للتكهن بتكرار الصعود القوي الذي حققته العملة الرقمية العام الماضي والذي رفعها إلى نحو عشرين ألف دولار.


وقالت مجلة فوربس إن قفزة اليوم تأتي بعد أسبوع ارتفعت فيه العملة بنحو 20%، بفضل أنباء عن اهتمام مؤسسات مالية مرموقة بالدخول في عالم البتكوين والعملات الرقمية، فضلا عن طائفة من الأنباء السارة بشأن اللوائح المنظمة للبتكوين في أنحاء العالم.
وارتفعت البتكوين اليوم بنحو 4% لتصل إلى نحو 8016 دولارا للوحدة في هونغ كونغ، بحسب بيانات شبكة بلومبيرغ، كما ارتفعت أيضا العملتان الرقميتنا إيثر ولايتكوين.
وقد كابدت العملات الرقمية ظروفا صعبة في معظم فترات هذا العام، بدءا من انهيار قيمة البتكوين في يناير/كانون الثاني في أنحاء العالم.
وقالت فوربس إن كثيرا من المتابعين يفسرون الانتعاش الأخير للبتكوين بأنباء عن موافقة متوقعة على إصدار “صناديق متداوَلة للبتكوين”، وهي نوع من الأوراق المالية التي تتداول في البورصة مثل الأسهم العادية، لكنها تتبع حركة الأصل الذي ترتبط به، وهو البتكوين في هذه الحالة.
وتدرس هيئة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة الموافقة على إصدار هذه الأوراق المالية، التي طلبت طرحها شركة “فانيك” وشركة “سوليدكس” لتداول العملات الرقمية. وقدم الطلب عبر هيئة البورصة في شيكاغو.
وإذا تمت الموافقة على إصدار صناديق متداولة للبتكوين، فإن ذلك يعني أن المهتمين بالعملة سيتمكنون من الاستثمار فيها دون الحاجة إلى التعامل مباشرة مع منصات تداول البتكوين التي لا يزال وضعها التنظيمي شائكا ولا تتمتع بثقة كبيرة لدى الجمهور.
ب.محمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"