ارتفاع إنتاج السمك مقارنة بالسنة الماضية

0 368

تم تسجيل زيادة في إنتاج السمك بولاية جيجل خلال السنة الماضية بنسبة 11 بالمائة بلغ 3350 طن مقابل 3010 أطنان في سنة 2016 حسب ما أكده رئيس مصلحة بالمديرية المحلية للصيد والموارد الصيدية علي بوحديد الذي أوضح أن هذه

المزيد من المشاركات

الزيادة ترجع لتحسن العوامل المناخية السائدة خلال السنة الفارطة، مشيرا إلى أنه تم جمع 15 طنا من النفايات خلال هذه العملية واسترجاع زيوت من طرف شركة نفطال، فيما قام أعوان من بلدية جيجل وكذا من مركز الردم التقني بني يحمد ببلدية قاوس بتنظيف زوايا ميناء بوديس.
وتهدف عملية موانيء وسدود زرقاء لتوعية المواطنين بأخطار التلوث البحري ومكافحة التدهور الذي آل إليه هذا الوسط الطبيعي الذي يشكل خطرا على الموارد الصيدية التي تعد مصدر رزق بالنسبة لعديد المهنيين في الصيد البحري.
وتضم ولاية جيجل ثلاثة موانئ للصيد البحري بوديس وزيامة منصورية والعوانة في طور الإنجاز بقدرة استيعاب على الإرساء لـ 505 وحدة وشاطئين لعدم الارتطام ببلدية سيدي عبد العزيز وأولاد بونار التابعة لبلدية جيجل بسعة إجمالية للإرساء بـ90 وحدة كما تتوفر ذات الولاية على أسطول بحري لصيد السمك يتكون من 345 وحدة منها 76 لصيد السردين و17 سفينة صيد.

عبد الله. ب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة