ارتفاع أسعار الذهب تزامنا مع هبوط الدولار

0 233

ارتفعت أسعار الذهب، يوم أمس، مع هبوط الدولار، عقب موجة صعود الأسبوع الماضي، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع لاستشفاف إشارات على وتيرة رفع أسعار الفائدة الأميركية.


وصعد الذهب في التعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1323.63 دولار للأوقية “الأونصة”، وفي الأسبوع الماضي هبط المعدن الأصفر 1.2 بالمئة مسجلا خسائر أسبوعية للمرة الثانية على التوالي.
وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.8 بالمئة إلى 1325.60 دولار للأوقية.
ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.38 بالمئة إلى 90.096 وفي الأسبوع الماضي ارتفع المؤشر 1.4 بالمئة مع فرار المستثمرين لأصول أكثر أمنا، في ظل تهاوي الأسواق في الأسهم العالمية.
وتصدر بيانات أسعار المستهلكين الأميركيين الأربعاء، وستعطي مؤشرا أوضح عن وتيرة التضخم وتوقعات رفع أسعار الفائدة، وكانت مخاوف من زيادة معدل التضخم أدت لهبوط أسواق الأسهم العالمية الأسبوع الماضي.
وهبطت أسعار الذهب 2.5 بالمئة في الأسبوعين السابقين على اليوم.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.8 بالمئة إلى 16.48 دولار للأوقية.
وصعد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 970.10 دولار للأوقية، بعد هبوطه الجمعة إلى 953 دولارا للأوقية، وهو الأقل منذ العاشر من يناير الماضي.
وارتفع البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 985.97 دولار للأوقية، وفي الجلسة السابقة لامس المعدن أقل مستوى منذ 25 أكتوبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
البنتاغون: لا أدلة لدينا بشأن تهريب الأسلحة الأميركية إلى خارج أوكرانيا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "كييف والغرب لإلحاق أكبر قدر من الضرر بروسيا" برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية