ارتفاع أسعار الذهب تزامنا مع هبوط الدولار

0 152

ارتفعت أسعار الذهب، يوم أمس، مع هبوط الدولار، عقب موجة صعود الأسبوع الماضي، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع لاستشفاف إشارات على وتيرة رفع أسعار الفائدة الأميركية.


وصعد الذهب في التعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1323.63 دولار للأوقية “الأونصة”، وفي الأسبوع الماضي هبط المعدن الأصفر 1.2 بالمئة مسجلا خسائر أسبوعية للمرة الثانية على التوالي.
وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.8 بالمئة إلى 1325.60 دولار للأوقية.
ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.38 بالمئة إلى 90.096 وفي الأسبوع الماضي ارتفع المؤشر 1.4 بالمئة مع فرار المستثمرين لأصول أكثر أمنا، في ظل تهاوي الأسواق في الأسهم العالمية.
وتصدر بيانات أسعار المستهلكين الأميركيين الأربعاء، وستعطي مؤشرا أوضح عن وتيرة التضخم وتوقعات رفع أسعار الفائدة، وكانت مخاوف من زيادة معدل التضخم أدت لهبوط أسواق الأسهم العالمية الأسبوع الماضي.
وهبطت أسعار الذهب 2.5 بالمئة في الأسبوعين السابقين على اليوم.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.8 بالمئة إلى 16.48 دولار للأوقية.
وصعد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 970.10 دولار للأوقية، بعد هبوطه الجمعة إلى 953 دولارا للأوقية، وهو الأقل منذ العاشر من يناير الماضي.
وارتفع البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 985.97 دولار للأوقية، وفي الجلسة السابقة لامس المعدن أقل مستوى منذ 25 أكتوبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
موجز الراية بتاريخ 11/04/2021 سكيكدة إصابة شابان بعد سقوطهما من دراجة نارية بجندل تحت اشراف والي الولاية ومدرية الشباب والرياضة باتنة تنظم بطولة جهوية للروبوت التعليمي "الشرق" برج بوعريريج حجز 28 قنطار من المواد الاستهلاكية مجهولة المصدر بالإضافة لمدارس تكوينية فنية متعددة تدشين دار الإبداع خلال افتتاحية "ربيع سيرتا" مالك حداد بقسنطينة امتهنوا سرقة أجهزة التدفئة المركزية ولواحقها الإطاحة بلصوص الشقق الشاغرة بماسينيسا بقسنطينة تنطلق أشغال ترميمها قريبا غلق ثلاث إقامات جامعية مهترئة بقسنطينة وفتح المغلقة لاستقبال الطلبة الأمن الولائي لجيجل تواصل الحملات التحسيسية ضد كورونا والتشديد على تطبيق البروتوكول في يوم تحسيسي حول داء "السمنة" بخنشلة خنشلة حجز 83 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام في مناورة لعناصر الحماية المدنية إنقاذ طلبة من حريق في إقامة جامعية بقسنطينة المتهم الرئيسي تخفى بارتداء جلباب توقيف 4 متورطين في سرقة 150 مليون وذهب من شقة بقسنطينة