ارتفاع أسعار الذهب إلى 1293.14 دولار للأوقية

0 396

تعافت أسعار الذهب بعد أن أثارت التوترات السياسية في إيطاليا موجة مبيعات في أسواق السندات في البلاد ودفعت المستثمرين إلى التماس الأمان في المعدن النفيس.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1293.14 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي بعد أن سجل في الجلسة السابقة أدنى مستوى له منذ 27 من ديسمبر كانون الأول عند 1285.41 دولار.

لكن المعدن النفيس ينهي الأسبوع على أكبر خسارة أسبوعية منذ أوائل ديسمبر كانون الأول مع تراجعه حوالي 2 في المئة.

وارتفعت العقود الأميركية للذهب تسليم يونيو حزيران 0.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1291.30 دولار للأوقية.

وقال جوش غريفيز كبير محللي السلع الأولية في آر.جيه.أوف يوتشرز “الذهب استمد قوة من التوترات الجيوسياسية في إيطاليا وموجة المبيعات في أسواق السندات الإيطالية“.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 16.46 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.2 بالمئة إلى 886.50 دولار للأوقية بعد أن سجل أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 876.50 دولار. وينهي البلاتين الأسبوع منخفضا حوالي 4 بالمئة في أكبر خسارة أسبوعية منذ أوائل ديسمبر كانون الأول.

وهبط البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 965.47 دولار للأوقية بعد أنتراجع في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 960.22 دولار. وينهي الأسبوع على خسارة قدرها 3 في المئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال