ارتفاع أسعار الذهب إلى 1293.14 دولار للأوقية

0 305

تعافت أسعار الذهب بعد أن أثارت التوترات السياسية في إيطاليا موجة مبيعات في أسواق السندات في البلاد ودفعت المستثمرين إلى التماس الأمان في المعدن النفيس.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1293.14 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي بعد أن سجل في الجلسة السابقة أدنى مستوى له منذ 27 من ديسمبر كانون الأول عند 1285.41 دولار.

لكن المعدن النفيس ينهي الأسبوع على أكبر خسارة أسبوعية منذ أوائل ديسمبر كانون الأول مع تراجعه حوالي 2 في المئة.

وارتفعت العقود الأميركية للذهب تسليم يونيو حزيران 0.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1291.30 دولار للأوقية.

وقال جوش غريفيز كبير محللي السلع الأولية في آر.جيه.أوف يوتشرز “الذهب استمد قوة من التوترات الجيوسياسية في إيطاليا وموجة المبيعات في أسواق السندات الإيطالية“.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 16.46 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.2 بالمئة إلى 886.50 دولار للأوقية بعد أن سجل أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 876.50 دولار. وينهي البلاتين الأسبوع منخفضا حوالي 4 بالمئة في أكبر خسارة أسبوعية منذ أوائل ديسمبر كانون الأول.

وهبط البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 965.47 دولار للأوقية بعد أنتراجع في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 960.22 دولار. وينهي الأسبوع على خسارة قدرها 3 في المئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ترأسه والي سوق أهراس عقد اجتماع لتقييم إجراءات الحجر الصحي وحرائق الغابات والي الطارف يقرر غلق جميع شواطئ الولاية رئيس الجمهورية " عبد المجيد تبون " يعزي عائلة المجاهدة "مريم بلميهوب زرداني " قاطنوه يطالبون بتوفير الضروريات سيدي مسيد في قسنطينة منطقة تاريخية مهملة تتحول لمنطقة ظل بمبادرة من جمعية "بانوراما" للسينيما و الثقافة عين التوتة الحماية المدنية و الجمعيات في حملة للتحسيس من أخطار كورونا بلدية الحدائق في سكيكدة سكان منطقة الظل بـ "بني قبوش" يطالبون تدخل الوالي بسكيكدة وفي وضح النهار وأثناء الليل حي 500 مسكن يتحول الى مرعى الأغنام والأبقار رونالدينيو ينصح ميسي حول مستقبله: أنت تاريخ برشلونة محرز يقود حملة لمساعدة الجزائر على مجابهة كورونا حصاد اليوم الثاني للعرب في الأولمبياد ذهبية تونسية تحفظ ماء الوجه أولمبياد طوكيو الملاكم الجزائري يونس نموشي يتأهل للدور ثمن النهائي سكيكدة الإطاحة بعصابة تتاجر بالمهلوسات في عزابة