اختتام مهرجان “القراءة في احتفال” بالطارف

0 470

أسدل الستار أول أمس فعاليات مهرجان “القراءة في احتفال” في طبعتها التاسعة بعد أن دامت نشاطات هذه التظاهرة الثقافية أسبوع كامل جابت تراب الولاية بنشاطات مختلفة.

وقد أشرف مدير الثقافة السيد “عادل صافي” على فعاليات هذه الطبعة التي احتضنتها المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “الشهيدة فرنسواز لويز المدعوة مبروكة بلقاسم” بعاصمة الولاية من خلال توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات التي تضمنها برنامج المهرجان، التي اشتملت على منافسات ثقافية في فن القراءة والمطالعة وكذا الإبداع في القصة القصيرة والشعر والرسم بالإضافة إلى فن الخط والكتابة والبراعة في التجويد وإتقان اللغات.

وتضمن اختتام هذه التظاهرة الثقافية تقديم تكريمات خاصة لذوي المعطاءات في تنمية القدرة على القراءة، وكل المشاركين اللذين ساهموا في نجاحها من جمعيات ومؤسسات دولة ومثقفين، كما تم بالمناسبة إلقاء وصلات إنشادية وفقرات شعرية ومسرحيات خلال هذا الحفل، الذي عرف حضورا معتبرا من العائلات رفقة أطفالهم.

للإشارة فقد عرف مهرجان “القراءة في احتفال” في طبعته التاسعة هذه السنة، تنظيم عدة أنشطة ثقافية وفنية على غرار إقامة الأمسيات الشعرية والورشات الثقافية بعدد من بلديات الولاية، كما هو الحال لبلديات بريحان والعيون والزيتونة بالإضافة إلي بلديات أخرى

حيث استقبلت هذه البلديات المكتبة المتنقلة بهدف التشجيع على المطالعة وغرس هذه الثقافة الحضارية لدى مختلف شرائح المجتمع وبخاصة في نفوس الأطفال الناشئة. وقد أثنى العديد من الأولياء على هذا النشاط الاحتفالي الثقافي الهادف، خصوصا مع تزامنه بعطلة الربيع، فيما طالب البعض الآخر استمرار مثل هذه الأنشطة التي تحفز الأطفال على القراءة على مدار السنة، خاصة خلال العطل، لما لها من تأثيرات إيجابية على نفسية الأطفال.

علاء. ن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::