اخبار سكيكدة

0 280

والي الولاية يشرف على عملية توزيع أكثر من 1500 وحدة سكنية
أشرف نهاية الأسبوع المنقضي، والي ولاية سكيكدة السيد “حجري درفوف” رفقة رئيس المجلس الولائي حسان نوارة ” والسلطات المدنية والعسكرية والأسرة الثورية ومختلف الجمعيات والمنظمات على عملية توزيع حصة سكنية تقدر بـ 900 وحدة بموقعين جديدين الأول بمنطقة “بوعلاهم” ويضم 700 وحدة سكنية والثانية على مستوى منطقة “بومهاجر” 400 وحدة سكنية على أن يتم توزيع 200 وحدة سكنية أخرى المتبقية بعد أن تنتهي لجنة الطعون من دراسة الملفات وعاشت بلديتي لغدير والحروش أجواء احتفالية رائعة أين تم توزيع 112 وحدة سكنية من صيغة العمومي والإيجاري في إطار القضاء على السكن الهش 72 وحدة على مستوى بلدية لغدير وبالمناسبة تم تهديم السكنات الهشة بأمر من والي الولاية .
والحصة الثانية والمقدرة بـ 40 وحدة ببلدية الحروش بالإضافة 80 استفادة لسكنات اجتماعية بمدينة سكيكدة أما اليوم الثاني توجه السيد الوالي والوفد المرافق له إلى مقبرة الشهداء ببلدية رمضان جمال للترحم على شهدائنا الأبرار المحطة الثانية قادته لزيارة المجاهد “عواد رابح” بمقر سكنه وبعده أشرف على إعطاء إشارة انطلاق السباق الخاص بالدراجات الهوائية أمام مدخل ملعب 20 أوت 1955 سكيكدة .
كما تميزت أجواء الاحتفالات بعيد الاستقلال والشباب بتسمية مكتبة حي بويعلى باسم المجاهد المرحوم ” العيدي بوالصوف” واختتمت الاحتفالية بقصر الثقافة والفنون أين استمع الحضور بملحمة من أداء فرقة براعم حول ثورة التحرير نالت إعجاب الجميع حيث صفق لها مطولا .
ثم استمع الحضور لندوة تاريخية بالمناسبة للدكتور صالحي أستاذ محاضر بجامعة 20 أوت 1955 وبعدها تم تكريم بعض المجاهدين وأرامل الشهداء.

فعاليات الأبواب المفتوحة على الصندوق الوطني للتقاعد
تسهيلات ومزايا جديدة لمنتسبي ومتقاعدي بسكيكدة
احتضن مقر الصندوق الوطني للتقاعد بولاية سكيكدة نهاية الأسبوع فعاليات الأبواب المفتوحة على الصندوق الوطني للتقاعد لفائدة منتسبي ومتقاعدي الولاية، حيث عرفت التظاهرة التي دامت ثلاثة أيام متتالية إقبالا كبيرا للمتقاعدين الذين جابوا العديد من الأجنحة بغرض الاستفسار عن التسهيلات الجديدة الذي وضعها الصندوق والإطلاع على الخدمات والمزايا التي يقترحها لمنتسبيه.
من جهته أكد مدير الصندوق الوطني للتقاعد السيد “حبشي محمد” أن الهدف من تنظيم الأيام الإعلامية لفائدة منتسبي الصندوق جاء بعد تسجيل العديد من المشاكل واللبس عندهم خاصة ما تعلق بنسبة الزيادات الجديدة التي أقرتها الحكومة التي يجهلوها معظمهم، باعتبار أن نسبة الزيادة لم تكن موحدة للجميع، وكذا التسهيلات التي وضعها الصندوق لفائدتهم من أجل تعزيز التواصل بينه وبين منتسبيه متحدثا في السياق عن الإجراءات والتدابير الجديدة التي أقرتها المديرية العامة والخاصة بالزيادات في منح ومعاشات التقاعد لسنة 2018.
أضاف المتحدث على هامش الأبواب المفتوحة أن التسهيلات والتكنولوجيات الجديدة التي وضعها الصندوق في إطار ترقية خدماته لمتعامليه جاءت لتعزيز الثقة مع هذه الفئة الهامة.
حيث تحدث عن تنويع طرق دفع منح التقاعد عن طريق فتح المجال للمتقاعدين في اختيار البنك المناسب لهم خلال التعامل مع مختلف البنوك في صب المنح وبالتالي القضاء على ظاهرة الطوابير أمام مكاتب مصالح البريد وزيادة على إطلاق المديرية العامة للصندوق الوطني للتقاعد الرقم الأخضر 1130 من أجل تقديم معلومات وخدمات للمواطنين والإجابة عن استفساراتهم خصوصا ما تعلق بتحيين ملفاتهم الإدارية السنوية مع إنشاء الصندوق لتطبيق مجاني ” أندرويد ” بهدف تمكين المتعاملين من الإطلاع على الأجر الذي يتحصل عليه أو تقديم طلبات شهادة كشف الحساب والاستفسار عن ملفاتهم .
والعلامة الكاملة تعود لحسن الاستقبال من طرف المدير الحالي للصندوق يستحق التكريم والتشجيع على تواضعه وأداء مهامه على أحسن وجه.
علاوة مطاطلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::