احصائيات الجولة الثانية بطولة كاس العرب عرب القارة السمراء يتفوقون على عرب القارة الصفراء

2٬526

انتهت منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كاس العرب، بعد أن شهدت إقامة 8 مباريات بواقع لقاءين في كل مجموعة (4 مجموعات). وشهدت مباريات هذه الجولة تسجيل 19 هدفا، بمعدل 2.4 هدفا في المباراة الواحدة، أقل بثلاثة أهداف من حصيلة الجولة الأولى التي شهدت تسجيل 22 هدفا، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة حتى الآن إلى 41 هدفا، بمعدل 2.56 هدفا في المباراة الواحدة.

36هدافا منهم 5 لاعبين بهدفين

ونجح 5 لاعبين في تسجيل هدفين في البطولة حتى الآن، اثنان من تونس هما سيف الدين الجزيري وفراس بالعربي، واثنان من المغرب هما عبد الإله الحافظي وبدر بانون، إلى جانب بغداد بونجاح من المنتخب الوطني، وجاءت الأهداف الأخرى عن طريق 31 لاعبا، ليصل عدد اللاعبين الذين سجلوا في البطولة حتى الآن إلى 36 لاعبا.

6 انتصارات وتعادلان واحد سلبي وآخر ايجابي

انتهت مباراتان فقط على وقع التعادل: الأولى مباراة منتخبي العراق والبحرين اللذينِ حصدا التعادل السلبي الوحيد في البطولة حتى الآن، والأخرى مباراة فلسطين والسعودية التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ولحساب الجولة ذاتها، حقق الفراعنة الفوز الأكبر في البطولة حتى الآن باكتساحه منتخب السودان بخماسية نظيفة، وفاز المغرب للمباراة الثانية على التوالي برباعية نظيفة، وانتهت مباراتان بالفوز بفارق هدفين، ومباراتان أخريان بالفوز بفارق هدف واحد.

 

عرب افريقيا يسطرون هجوما ودفاعا

وسجل عرب إفريقيا 11 هدفا من أهداف الجولة الثانية (57.89% من الأهداف المسجلة في الجولة)، مقابل 8 أهداف لعرب القارة الآسيوية الذين سجلوا 42.11% من مجموع الأهداف التي سُجِّلَتْ في الجولة الثانية من البطولة.

شهدت الجولة الثانية إقامة 4 مواجهات بين عرب آسيا وعرب إفريقيا، فاز عرب آسيا في اثنتين منها، وفرض عرب القارة السمراء أفضليتهم في المواجهتين الأخريين، وسجل عرب آسيا 3 أهداف على عرب إفريقيا الذين سجلوا 6 أهداف في مواجهاتهم مع عرب القارة الصفراء.

4 منتخبات حسمت تأهلها للربع النهائي

حسمت 4 منتخبات تأهلها لربع نهائي كأس العرب من الجولة الثانية لدور المجموعات، وهي منتخبات قطر (أول المتأهلين، ضمن صدارة المجموعة الأولى) والمغرب ومصر والجزائر، وودع منتخبا السودان ولبنان البطولة رسميا، وما زال الصراع محتدما على البطاقات الأربع المتبقية.

 5 طاقات حمراء اثنين منها في مجموعة الجزائر 

شهدت الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العرب 2021 إشهار البطاقة الحمراء لخمسة لاعبين، أولهم التونسي محمد علي بن رمضان في مواجهة سوريا، واستأثرت المجموعة الرابعة بالبطاقات الأربع المتبقية بواقع بطاقتين لياسر مزمل وفارس عبد الله لاعبي منتخب السودان في مواجهة مصر، وبطاقتين في مباراة الجزائر ولبنان بواقع بطاقة لحسام الدين مرزيق لاعب الجزائر، وأخرى لقاسم الزين لاعب لبنان.

 المغرب الأقوى.. والسودان الحلقة الأضعف

واصل المنتخب المغربي صاحب خط الهجوم الأقوى في البطولة برصيد 8 أهداف، والمحافظ على نظافة شباكها إلى جانب منتخبي الجزائر ومصر اللذين يتقاسمان لقب ثاني أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 6 أهداف لكل منهما.

ويُعد منتخب السودان الحلقة الأضعف من بين المنتخبات المشاركة في البطولة؛ إذ أنهى أول جولتين بأسوأ خط دفاع بعد أن استقبلت شباكه 9 أهداف، ولم يسجل خط هجومه أي هدف ليتقاسم لقب الأسوأ مع منتخبي لبنان والبحرين.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::