احتياطي الجزائر من العملة الصعبة 62 مليار دولار

3٬441

بات من الضروري العمل على زيادة حجم وكتلة احتياطي العملة الصعبة في الجزائر ،بعدما استهلكت مؤخرا الشيء الذي يجب أن يعمل لأجله الجميع،فقد تراجع احتياطي الجزائر من العملة الصعبة إلى 62 مليار دولار حاليا، حسب ما أعلنه محافظ بنك الجزائر أيمن بن عبد الرحمان، مطمئنا أن هذا المستوى من الاحتياطي “جيد”.

قال محافظ بنك الجزائر عقب اجتماع تشاوري مع رؤساء البنوك التي تنشط في الساحة المالية، أمس إن 62 مليار دولار من احتياطات الصرف هو مستوى جيد.

ومع نهاية أفريل 2019، بلغ احتياطي الجزائر من العملة الصعبة 72.6 مليار دولار مقابل 79.88 مليار نهاية 2018 و97.33 مليار دولار نهاية 2017. وتوقع قانون المالية لسنة 2019 انخفاض احتياطي الصرف إلى 62 مليار دولار نهاية العام المنصرم، بينما يتوقع قانون المالية لـ 2020 تقلص هذا الاحتياطي إلى 51.6 مليار دولار مع نهاية العام الجاري.

هذا ويبقى تحدي الحكومة هو العمل المحافظة على احتياطي الصرف الذي شهد تراجعا حادا في السنوات الأخيرة، وكيفية رفع نسبة التحصيل الجبائي والاستعمال الراشد للموارد المالية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟