احتجاجات عارمة بالبسباس في الطارف بعد الإفراج عن قائمة السكن

0 223

أقدم أمس،عشرات المواطنين من بلدية البسباس بالطارف على تنظيم حركة احتجاجية عارمة شارك فيها الكثير من سكان البلدية و القرى المجاورة التابعة لها، المحتجون من طالبي السكن الاجتماعي عابروعن رفضهم للقائمة السكنية  ذات الصيغة إيجاري عمومي المعلن عنها منذ حوالي  أكثر من شهر  متهمين السلطات المحلية  بـالحقرة والتهميش والإقصاء، مطالبين بإعادة النظر في محتوياتها.

المحتجون قاموا بإغلاق جميع الطرق الرئيسية والفرعية وجميع مداخل و مخارج المدينة من أجل التعبير ونقل انشغالاتهم إلى المسؤول الأول بالولاية وسط احتقان وغضب كبيرين وامتعاض على إقصائهم عنوة، وتمكن بعضهم من دخول مكتب رئيس البلدية للاستفسار عن الأسباب الكامنة وراء ذلك ليخرج ذات المنتخب لمحاورة الغاضبين وتوجيههم إلى التقدم بطعون قانونية علها تمكنهم بالفعل من الاستفادة،الغاضبون من قوائم السكن طالبوا بإعادة النظر فيها بل وإلغائها تماما،وظلت الأمور على حالها بين أخذ وجذب إلى أن خفت الحركة بالمكان، بينما قام أعوان الدرك الوطني وفرقة الشرطة القضائية بتطويق المنطقة تفاديا لأي حركة من شأنها التأثير على مجريات الأمور،خصوصا أنا البلدية تعد من أكبر بلديات الولايات من حيث نسبة السكن وهي جسر رابط بين ولاية الطارف وعنابة ونقطة عبور نحو الطريق السيار شرق غرب.

عــــــلاء.ن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن