إيداع المتهم الكاتب رابح ظريف الحبس المؤقت بالمسيلة

3٬461

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة المسيلة مساء أمس الثلاثاء بإيداع المتهم رابح ظريف، المدير السابق للثقافة للولاية، الحبس المؤقت، حسب ما ورد في بيان صادر عن وكيل الجمهورية لدى ذات المحكمة .

و جاء في البيان الذي استلمت أنه “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية وبناء على التحقيق الابتدائي المفتوح من طرف الضبطية القضائية تم تقديم المدعو رابح ظريف مدير للثقافة سابقا من أجل وقائع ذات طابع جزائي”.

وأضاف البيان أنه بعد استجواب المعني تمت إحالته على قاضي التحقيق لدى ذات المحكمة بتهم جنحتي “عرض لأنظار الجمهور منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية والمساس بسلامة و وحدة الوطن” و هو فعل معاقب عليه بنص المادة 96 و 79 من قانون العقوبات والمادتين 52 و 66 من قانون المجاهد والشهيد .

للتذكير فقد تم إنهاء مهام رابح ظريف من طرف وزارة الثقافة قبل 48 ساعة ثم تقديمه أمام الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معه بعدما نشر على صفحته بإحدى شبكات التواصل الاجتماعي منشورا يتضمن “إهانة و إساءة ” لأحد رموز الثورة التحريرية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟