إنجاز شبكات الألياف البصرية يسير وطنيا بشكل جيد

0 397

في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل إلى ولاية معسكر نوهت الوزيرة”هدى فرعون” بمجهودات الدولة لتجديد وتحديث شبكة الهاتف والأنترنت والتي سمحت بتركيب شبكة الألياف البصرية على مسافة 81 ألف كلم بينها 4 آلاف كلم تم تركيبها خلال سنة 2017 وفق وتيرة ستسمح بربط كل ولايات الوطن بشكل كامل بعد سنتين أو ثلاث .
وذكرت أن إنجاز شبكات الألياف البصرية على المستوى الوطني يسير بشكل جيد ما عدا بعض المدن الكبرى ولاسيما الجزائر العاصمة حيث لم تتجاوز نسبة توصيل شبكة الألياف البصرية الـ 20 بالمائة بسبب قدم البنايات وصعوبة أشغال التهيئة والتركيب بها.


وأضافت السيدة فرعون أن مؤسسة اتصالات الجزائر أطلقت مؤخرا مشروعا لتجاوز هذا المشكل وتجديد كامل شبكة الهاتف الثابت النحاسية الحالية بالجزائر العاصمة تنتهي به الأشغال سنة 2019.
وأبرزت الوزيرة أن تحسن الخدمات في مجال الربط بالهاتف والأنترنت سيزداد بوتيرة أكبر في المستقبل القريب بعد الانتهاء من تركيب شبكات الألياف البصرية حتى البيوت والبنايات والتي تم تشغيل أول وحدة منها على مستوى ولاية معسكر أول أمس ببلدية فروحة بطاقة تصل إلى 100 ميغابايت.
كما أشارت إلى أن وضعية قطاع البريد والاتصالات بولاية معسكر مرضية بشكل عام بتوفرها على 94 مكتب بريد وقرب استلام ثلاثة مكاتب جديدة خلال السنة الجارية بمعدل مكتب بريد لكل 10 آلاف نسمة وتوفرها على شبكة حديثة وواسعة للاتصالات سمحت بربط 46 بلدية من بين 47 تضمها الولاية بـ1900 كلم من الألياف البصرية تضيف الوزيرة .
وأشرفت إيمان هدى فرعون خلال هذه الزيارة على تدشين المقر الجديد للمديرية العملياتية لاتصالات الجزائر الذي كلف إنجازه مبلغ 180 مليون دج ومقري الوكالتين التجاريتين لنفس المؤسسة ببلديتي عين فكان وبوحنيفية وقاعة للأنترنت بمدرسة الشيخ بوراس بعاصمة الولاية وعدد من المكاتب البريدية الجديدة أو التي أعيد تهيئتها ببلديات سيق وغريس ومعسكر.
هوارية عبدلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية باتنة : أمن دائرة عين جاسر توقيف شخص بحوزته قرابة الـ 120 قرص مهلوس باتنة : الأمن الحضري الثاني ببريكة توقيف شخصين يعتديان على المواطنين باتنة : قضية الاعتداء الضرب بواسطة سلاح أبيض المتورط فيها تلميذة بالطور الثانوي بتيمقاد باتنة : فرقة مكافحة المخدرات والقطاع العسكري توقيف شخص و حجز 12000 كبسولة مؤثرات عقلية