إلياس رحال: الوزارة أعدت إستراتيجية للتنسيق بين المستشفيات

3٬740

قال البروفيسور إلياس رحال عضو لجنة متابعة تطورات فيروس كورونا، أنه تم إعداد إستراتيجية من قبل الوزارة للتنسيق بين المستشفيات.

وأضاف رحال في تصريح له للإذاعة، إلى أنه تم الرفع من عدد المخابر، إلى 23 مخبر خاص و30 مخبر عام من حيث التشخيص.

أما من ناحية العلاج تم تطبيق تعليمات الوزير من خلال توفير الأدوية التي هي موجودة في المستشفيات.

بالإضافة إلى المضادات الحيوية ودواء تخثر الدم الذي عرف بعض التذبذبات، غير أن هناك اليوم 3 علامات للمنتوج.

وكشف في ذات السياق، إلى أنه هناك تذبذبات للتنظيم في مستشفيات العاصمة، غير أنه منذ 10 أيام تحسنت الوضعية.

وعن البروتوكول الصحي، الكلوروكين، قال برحال أنه لم يتم لحد الساعة تسجيل وفاة، أو شكاوي لأعراض جانبية خطيرة،حيث تتمثل أغلب الأعراض في القيء، أو الإسهال.

من جهته قال جمال فورار الناطق الرسمي للجنة متابعة فيروس كورونا، أن 49 ألف مصاب تماثل للشفاء بسبب بروتوكول الكلوروكين.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية برج بوعريريج: حجز 25 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك شقيقان يروجان المهلوسات بوصفات طبية بمدينة سكيكدة سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح بأمر من رئيس الجمهورية السيد تبون إنهاء مهام وزير النقل لزهر هاني مسجلا أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر الماضي النفط يتجاوز سعره 56 دولارا للبرميل الواحد