إلغاء تصنيف قطع أراضٍ فلاحية

0 360

تم إلغاء تصنيف قطع أراضٍ فلاحية مخصصة لا نجاز مناطق صناعية على مستوى  تسع ولايات،  حسبما جاء في  مرسوم تنفيذي صدر في الجريدة الرسمية رقم 39، ويتعلق الأمر بإنجاز مناطق صناعية  في كل من ولايات  الشلف وأم البواقي و البويرة و تلمسان و تيزي وزو و قسنطينة و مستغانم ووهران وسوق أهراس،حيث تبلغ المساحة الإجمالية أزيد من 3.200 هكتار.

من جهة أخرى، جاء في مرسوم آخر صدر في  نفس العدد من الجريدة الرسمية تضمن تصريح بالمنفعة العمومية للعملية المتعلقة بإنجاز المناطق الصناعية في تسع ولايات .

و يخص  طابع المنفعة العمومية الأملاك العقارية  و/ أو الحقوق العينية  العقارية التي تستخدم كرحاب لا نجاز العملية المنصوص عليها،و تتعلق الأشغال المعنية بهذه العملية  بأشغال تهيئة الطرق و مختلف الشبكات  و التجهيزات  العمومية الخاصة  بالمناطق الصناعية.

هذا و يتولى ولاة الولايات المعنية تنفيذ إجراءات نزع الملكية طبقا  للتشريع و التنظيم المعمول بهما،كما يجب أن تتوفر الاعتمادات الضرورية للتعويضات  الممنوحة لفائدة المعنيين و تودع لدى الخزينة  العمومية فيما يخص عمليات نزع الأملاك العقارية و/أو  الحقوق العينية  العقارية الضرورية لا نجاز مناطق صناعية.

خالد محمودي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال