إعلان للمطالبة بمراجعة بعض آيات القرآن الكريم

0 572

فريدة حدادي

 

      رئيس المرصد الفرنسي لمكافحة الاسلاموفوبيا، عبد الله زكري، بالإعلان الذي وقعته مجموعة من الشخصيات السياسية والثقافية الفرنسية ـ يتقدمها المنحط أخلاقيا نيكولا ساركوزي ـ للمطالبة بـ”مراجعة بعض الآيات القرآنية”.

     وقال زكري في تصريح لموقع “كل شيء عن الجزائر”: “هؤلاء المسؤولين السابقين وجدوا للأسف من عرب المصالح من يسايرهم ويؤيد أفكارهم، لذلك أقحموا أنفسهم في هذا الموضوع”.

     وأضاف عبد الله زكري «نحن وقفنا ضد الارهاب وشاركنا في مظاهرات ضد الارهاب، لكن ليس ليأتونا اليوم بمطلب تغيير القرآن، سنحارب أي مسؤول سياسي سواء كان في الحكم أو خارج الحكم يطلب منا هذا الشيئ»،وقبل أن يدعو أصحاب الإعلان إلى إعادة النظر في نظرتهم إلى القرآن قائلا “هم يخرجون آيات من القرآن عن سياقها ثم يفسرونها على أنها تحرض على كراهية اليهود… لقد قلت لصحفي فرنسي نشيدكم الوطني فيه تحريض على العنف، أكنسوا أمام بابكم أولا”.

    ولم يكتف عبد الله زكري بتحميل المسؤولية لمن وصفه بـ»les arabes de services»، بل إنتقد أيضا وزير الشؤون الدينية محمد عيسى الذي قال عنه “طلبت لقاء معه منذ أيام حيث كنت في زيارة للجزائر ولم يرد علي حتى بالسلب وكنت أريد أن أناقش معه عدة مواضيع منها قضية الأئمة الذين سيرسلهم إلى فرنسا وهم محل سخرية من قبل السياسيين والإعلاميين هنا قبل مجيئهم … لو كان الأمر بيدي لما جاء إمام واحد إلى فرنسا”.

     يذكر أن النداء الذي نشرته الصحافة الفرنسية تحت عنوان «ضد المعاداة الجديدة للسامية» طالبت في شخصيات فرنسية من علماء الإسلام ب»إعلان الآيات المحرضة على كراهية اليهود والمسيحيين… ملغاة مثلما فعل الفاتيكان مع الكراهية الكاتوليكية للسامية…» ودعا النداء أئمة فرنسا بالتحديد ل”إنارة الطريق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة