إعلان عن مواعيد سحب استدعاءات المترشحين

0 1٬774

علنت وزارة التربية الوطنية عن فتح المجال لسحب استدعاءات المترشحين لامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي (دورة 2019) ابتداء من اليوم الخميس عبر الموقع http://cinq.onec.dz، حسب ما أفادت به الوزارة في منشور لها على صفحتها الرسمية عبر الفايسبوك.
كما أوضحت الوزارة انه سيتم فتح المواقع الخاصة بسحب الاستدعاءات الخاصة بمترشحي امتحان شهادة البكالوريا http://bac.onec.dz وامتحان شهادة التعليم المتوسط http://bem.onec.dz بدءا من يوم الأربعاء 15 ماي 2019.
يذكر انه حسب الرزنامة المحددة من طرف الوزارة والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، سيجري امتحان شهادة البكالوريا من 16 الى 20 يونيو المقبل وامتحان نهاية التعليم المتوسط من 9 الى 11 يونيو وامتحان نهاية التعليم الابتدائي في 29 مايو.
كما أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تعديل تواريخ اختبارات الفصل الثالث من السنة الدراسية 2018/2019 في المراحل التعليمية الثلاث، حسب ما أفاد به يوم الاثنين منشور للوزارة.
و حسب هذا المنشور الذي وجهته الوزارة إلى مديرياتها الموزعة عبر الوطن فقد فان امتحانات الفصل الثالث بالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي ، ستجري ابتداء من يوم الاحد 19 مايو الجاري و ذلك بالنسبة للسنوات الاولى و الثانية والثالثة والرابعة ابتدائي ، في حين ستكون اختبارات السنة الخامسة ابتدائي ايام 14 و 15 و 16 مايو الجاري.
أما بالنسبة لمرحلة التعليم المتوسط فتبدأ الامتحانات في 19 ماي الجاري بالنسبة للسنوات الاولى و الثانية والثالثة متوسط أما امتحانات السنة الرابعة فستجرى أيام 14 و 15 و 16 مايو الجاري.
وبالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي السنة الاولى والثانية فحددت اختباراتها ابتداء من 19 مايو و السنة الثالثة من 12 الى 16 مايو الجاري.
كما حددت الوزارة الاختبارات الاستدراكية ، بالنسبة للأطوار التعليمية الثلاث الابتدائي: (الثانية ، الثالثة و الرابعة) المتوسط : (الاولى الثانية والثالثة ) والثانوي : (الاولى و الثانية ) يومي 23 و 24 يونيو المقبل.
وبالمناسبة أشارت الوزارة الى أن الفضاءات الزمنية المتاحة جراء هذا التعديل يتم استغلالها ، بالنسبة لكل مستوى وكل مرحلة تعليمية للقيام ب”التصحيح الجماعي للاختبارات ومواصلة التحضير للامتحانات المدرسية الوطنية بالنسبة للمترشحين لها ، وللإختبارات الاستدراكية بالنسبة للتلاميذ المعنيين” .
كما تخصص هذه الفضاءات الزمنية لتنظيم “مراجعة وتقديم دروس تدعيمية والمذاكرة في مجموعات ومرافقة مفردة عند الاقتضاء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
مــاذا بقـي مـن 16 أفريـل..؟! تم تحديدها في الفترة من 8 إلى 20 ماي المقبل الجامعة الجزائرية تعطي الحرية الأكاديمية للطالب الجزائري ماذا قدم عبدالصمد بوناصر في هذا الموسم ؟ من الرابطة المحترفة الأولى .. موهبة جديدة لترميم دفاعات "محاربي الصحراء" من هو اللاعب منصف بكرار؟ الخيار الأول ..بكرار يهدد بونجاح بالإقصاء من هجوم الجزائر فخور بتمثيل الجزائر و يرشح حكيمي: أمين غويري يستبعد فوزه بأفضل لاعب أفريقي في "ليغ 1" مع المواهب و الوجوه الجديدة: عودة محرز.. كيف يخطط بيتكوفيتش لتصفيات كأس العالم 2026؟ يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي يؤكد من قسنطينة: دخول مصنع إنتاج كربونات الكالسيوم الدقيقة مرحلة الإنتاج قريبا