إعادة تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس بمصر بنسبة 80 بالمئة

3٬366

أفادت هيئة قناة السويس في بيان أن عملية إعادة تعويم سفينة الحاويات الضخمة الجانحة “إيفر غيفن” في الممر المائي قد بدأت بنجاح صباح الاثنين، وأنه تم تعديل مسارها بنسبة 80 بالمئة إلا أنها لم تعُم بشكل كامل بعد.

وهو ما أكده المتحدث باسم شركة “شوي كيسن” المالكة لحاملة الحاويات الذي أكد أن السفينة “عالقة بزاوية 30 درجة نحو القناة. ومن المقرر أن تخضع السفينة إلى الفحص قبل أن تتحرك.

وكانت شركة إنشكيب للخدمات البحرية قد ذكرت في تغريدة على تويتر أن عمليات إعادة تعويم السفينة نجحت في الساعة 4:30 صباحا بتوقيت القاهرة.

أعلنت الشركة المالكة لحاملة الحاويات “إيفر غيفن” الجانحة في قناة السويس منذ ستة أيام أن السفينة “استدارت” لكن لم يتم تعويمها بعد، وفق ما أفاد متحدث لوكالة الانباء الفرنسية الاثنين.

وقال المتحدث باسم شركة “شوي كيسن” إن السفينة “عالقة بزاوية 30 درجة نحو القناة لكن تمت حلحلتها” مشيرا إلى أنها “استدارت” لكنها “ليست عائمة بعد”.

وذكرت هيئة قناة السويس أن عملية إعادة تعويم سفينة الحاويات الضخمة الجانحة في الممر المائي قد بدأت بنجاح وأن عمليات القطر ستستأنف مع ارتفاع المد في وقت لاحق اليوم الاثنين.

المزيد من المشاركات

وأضافت الهيئة في بيان أنه تم تعديل مسار السفينة “إيفر غيفن” بشكل ملحوظ بنسبة 80 بالمئة وأن حركة الملاحة ستستأنف بمجرد توجيه السفينة إلى منطقة الانتظار بالبحيرات.

وكان مصدر مطلع بقطاع الشحن قد صرح لوكالة رويترز صباح الاثنين إن سفينة الحاويات الجانحة بقناة السويس “إيفر غيفن” قد أعيد تعويمها بشكل شبه كامل وأنها ستخضع لفحص مبدئي قبل تحركها. وقال مصدر بالقناة إنه جرى تشغيل محركات السفينة وإن الاستعدادات جارية لإبحارها إلى منطقة البحيرات.

وكانت صور حصلت عليها رويترز قد أظهرت سفينة الحاويات الجانحة بقناة السويس وقد استقامت في الممر المائي.

وقالت شركة إنشكيب لخدمات الشحن إن سفينة الحاويات الجانحة التي تسد قناة السويس منذ نحو أسبوع قد أعيد تعويمها اليوم الاثنين ويجري حاليا تأمينها مما يثير توقعات بفتح الممر المائي الحيوي قريبا.

وذكرت إنشكيب للخدمات البحرية في تغريدة على تويتر أن عمليات إعادة تعويم السفينة نجحت في الساعة 4:30 فجرا بالتوقيت المحلي وأنه يجري حاليا تأمينها.

وغيرت خدمة فيسل فايندر لتعقب السفن وضع السفينة بموقعها الإلكتروني إلى‭ ‬”جارية”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي