إعادة اسكان 100 عائلة

0 157

تم إعادة إسكان 100 عائلة كانت تقطن بسكنات هشة وغير لائقة بمدينة ثنية الحد بتيسمسيلت، حسبما علم لدى مديرية السكن للولاية. وأوضح ذات المصدر بأن هذه العملية التي تأتي في إطار برنامج القضاء على البناءات الهشة وغير اللائقة، قد مست العائلات التي كانت تقطن بالتجمع السكني القديم والهش (الحاكم) والذين أعيد إسكانهم في شقق جديدة مزودة بجميع المرافق الضرورية بالمنطقة السكنية الجديدة (سيدي بن جلول). وتم تسخير إمكانيات مادية وبشرية

مهمة لهذه العملية -استنادا إلى نفس المصدر- الذي أضاف بأنه تم هدم الموقع السكني الهش الذي كانت تقطن به العائلات المستفيدة مما مكن من استرجاع وعاء عقاريهام من شأنه احتضان مستقبلا مشاريع سكنية ومرافق عمومية. وكشفت نفس المديرية عن برمجة قريبا عملية ترحيل مماثلة ستستهدف أكثر من 04 عائلة تقطن بسكنات هشة بمدينة ثنية الحد. ويجري حاليا إنجاز حوالي 140 وحدة سكنية موجهة لامتصاص البناءات الهشة وغير اللائقة بذات المدينة، والتي تعرف نسبة تقدم تصل حاليا إلى أكثر من 70 بالمائة، وفق ذات المصدر. يذكر أن بلدية ثنية الحد حظيت منذ الخماسي 2005-2009 إلى غاية نهاية السداسي الأول من السنة الجارية من أزيد من ألف وحدة سكنية موجهة للقضاء على السكن الهش وغير لائق، والتي استلم منها لحد الآن أكثر من 200 مسكن، كما أشير إليه.

معاد. ح

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"