إطلاق ورشات تتعلق بإصلاح شامل لقطاع الإعلام

3٬503

أعلن وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، أول أمس، عن إطلاق ورشات تتعلق بإصلاح “شامل”لقطاع الإعلام.

وهذا بإشراك مختلف الفاعلين في الميدان،حيث وفي تصريح للصحافة على هامش الزيارة التي قادته إلى دار الصحافة “الطاهر جاووت” بساحة أول ماي ودار الصحافة “عبد القادر سفير” بالقبة، أوضح بلحيمر، أن هذه الإصلاحات التي تعد من بين الالتزامات التي تعهد بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، سترتكز على “استقلالية الإعلام وحريته بشرط أن تحترم الحياة الشخصية للمواطن مع الابتعاد عن الشتم والقذف واحترام أخلاقيات المهنة”.

وقال الوزير أن “الحرية مرهونة بالمسؤولية لضمان ممارسة هادئة للحريات”، مشيرا إلى أن الورشات التي سيتم إطلاقها “ستخضع لمبدأ الحوار الذي سيكون تشاركيا ولا يقصي أحدا”.

وأوضح بلحيمر ،أن هذه الورشات “ستتزامن مع فتح حوار وطني في إطار تعديل الدستور الذي ستترتب عنه قوانين جديدة تكرس مبدأ الممارسة الديمقراطية، من بينها قانون الانتخابات والأحزاب والجمعيات وكذا الصحافة”.

وأكد في هذا الإطار أن “أصحاب المهنة لديهم مسؤولية خاصة، وهي المساهمة الفعالة في تكريس الحريات في فضاء حيوي يعتبر بمثابة المحرك الأساسي للفضاءات الأخرى”.

من جهة أخرى، اعتبر الوزير أن إلغاء جميع أشكال الرقابة والوصاية على الممارسة الصحفية من شأنه ضمان “الظروف الملائمة لممارسة حرة ومسؤولة للعمل الصحفي”.

وفيما يخص وسائل الإعلام السمعية البصرية والإلكترونية، أكد بلحيمر على ضرورة “تكييف القانون مع متطلبات هذه المهنة التي تعرف تطورا تكنولوجيا سريعا”، مما يجعلها “تساير هذا التطور من الناحية التشريعية والمهنية”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أحد لاعبي أم درمان أحمد حسن النجم المصري: “المنتخب الجزائري شرس " قبل مواجهة “الخضر” في كأس العرب مبلغ مالي قدره 150 ألف دولار لمنتخب الغزلان استخدامها المحتمل في نهائيات كأس العلم 2022 اختبار تقنية جديدة في احتساب التسلل خلال منافسات كاس العرب بعد الانتهاء من عمليات التصويت والفرز نسبة التصويت للانتخابات المحلية 35.97 % إلى جانب صلاح والمغربيين حكيمي و زياش والخزري الإعلام العربي يتحسر لغياب نجم الجزائر رياض محرز ديفيد مويز يستعد لإحداث بعض التغييرات بن رحمة الضحية المتوقعة ونحو تكرار تجربة محرز مع غواريديولا تكفل الدولة بالمواطن متواصل..؟ المسؤول عن منح جائزة الكرة الذهبية محرزالمبدع ليس له مثيل وهوأفضل من ميسي يجمع أبرز نجوم الدراما الجزائرية في عمل تلفزيوني جديد انطلاق تصوير المسلسل الدرامي الجديد "عندما تجرحنا الأيام" ياسين براهيمي العائد إلى منتخب الجزائرعبر المحليين أغلى لاعب عربي في كأس العرب 2021، بـ7.20 مليون يورو المسابقة الدولية الخامسة لحفظ القرآن بدبي الجزائرية صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة وزارة الصحة وبخصوص كورونا 172 إصابة و131 شفاء و6 وفيات