إطلاق عملية مسح صحي ضخمة

0 265

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن فيروس “سي” الذي فتك بالمصريين منذ سنوات عدة، وبينهم مشاهير “ربنا أراد أن يكون له علاج“.

وأضاف الرئيس المصري، خلال افتتاح المستشفى العسكري بالمنوفية: “نسعى للاطمئنان على سلامة المواطنين من المصابين بفيروس “سي” من سن 18 عاما فما فوق ذلك، كما نسعى لتوفير الكاشف السريع للفيروس بالمدارس للاطمئنان على الطلاب، وأن تكون مصر خالية تماما من هذا المرض“.

وطالب السيسي مسؤولي المدارس على مستويات الجمهورية كافة بالاطمئنان على كل الأساسيات قبل بدء العام الدراسي.

وعز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، بإطلاق حملة مسح طبي لعدد 50 مليون مواطن مصري ابتداء من أكتوبر القادم بإشراف وزارة الصحة، تعتبر الأضخم في العالم.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، بأن هذه الحملة بمبادرة من الرئيس السيسي من أجل الكشف عن فيروس “سي” والأمراض السارية الأخرى وتوفير علاج لها“.

وأضاف راضي أن ملفي التعليم والصحة من أبرز الملفات التي سيحرص الرئيس السيسي النهوض بها في الفترة المقبلة لأهميتها.

وفي السياق، ذكرت مصادر إعلامية مصرية أنه سيتم إعلان مصر خالية من فيروس “سي” في العام 2020، والانتهاء من أنشاء وتطوير 376 مستشفى على مستوى الجمهورية، فضلا عن انجاز قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل وبدء تفعيل مرحلته الأولى.

وفي مجال التعليم أنشئت في الأشهر الماضية 3200 مدرسة في جميع المراحل التعليمية، وتم تعليم نحو 2 مليون أمي القراءة والكتابة  كما أنشئت 3 مجمعات تكنولوجية وبحثية متقدمة.  

ب.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال