إطلاق النار بالقرب من قصر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

0 314

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول سعودي، السبت، بأن الملك سلمان بن عبد العزيز لم يكن بالقصر الملكي لحظة تعامل القوات السعودية مع  الطائرة دون طيار بمنطقة الخزامي بالعاصمة الرياض.

وأضافت رويترز أن الملك سلمان كان بمزرعته بالدرعية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن القوات الأمنية أسقطت طائرة بلا طيار بجانب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالعاصمة الرياض.

وصرح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض أنه عند الساعة 19 و50 دقيقة من مساء يوم السبت، لاحظت إحدى نقاط الأمن بحي الخزامي بمدينة الرياض تحليق طائرة لاسلكية صغيرة ذات تحكم عن بعد من نوع درون.

وأضاف أن ذلك اقتضى قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق مالديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص.

وأفاد بأن الجهات المختصة شرعت بإجراءات التحقيق حول ملابسات الواقعة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يسمع من خلالها أصوات إطلاق نار قرب أحد القصور الملكية الواقعة في حي الخزامي بالعاصمة السعودية الرياض.

وتصدّر وسم (هاشتاغ) #اطلاق_نار_في_حي_الخزامي موقع “تويتر” في السعودية خلال فترة قصيرة.

ونشر الناشط السعودي في مجال حقوق الإنسان، غانم الدوسري، مقاطع فيديو يسمع عبرها إطلاق النار بالقرب من قصر يزعم أنه مقر إقامة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

قالت وزارة الداخلية السعودية إن تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد “الدرونز” في مراحله النهائية، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس.

ودعا المتحدث الأمني للوزارة هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات، إلى الحصول على التصريح اللازم الذي يخولهم استخدامها للأغراض المخصصة لها في المواقع المسموح بها، وذلك من شرطة الحي الذي يقيمون فيه.

وأضاف المتحدث أن هذا الإجراء سيكون مؤقتا لحين صدور التنظيم.

والسبت قال المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض، إن رجال الأمن تعاملوا مع طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة ذات تحكم عن بعد، وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص.

وأوضح المتحدث أن الطائرة كانت تحلق في حي الخزامي بالعاصمة السعودية، دون أن يكون مصرحا لها بذلك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن