إطلاق المسرع العمومي للمؤسسات الناشئة”ألجيريا فانتشر”

بالشراكة مع شبكة غوغل للشركات لمنطقة شمال أفريقيا(مينا)

1٬302

أطلق المسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتشر” بشكل رسمي ،أمس، بالجزائر العاصمة، برنامجا لتسريع المؤسسات الناشئة بالشراكة مع شبكة “غوغل للمؤسسات الناشئة لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط”، وذلك بحضور الوزير المنتدب لدى الوزير الأول، مكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة،ياسين المهدي وليد.

                  ويهدف هذا البرنامج الذي أطلق عليه اسم ” تعزيز ريادة الكفاءات”، و الذي يستقبل أول دفعة من 14 مؤسسة ناشئة جاؤوا من سبع ولايات من الوطن، إلى تعزيز نمو هؤلاء الشباب من خلال تكوينهم و مرافقتهم في تلقي و تطوير الكفاءات الضرورية عبر دروس و ورشات.

                   في هذا الصدد أوضح وليد خلال ندوة صحفية على هامش الحفل، أن هذا البرنامج سيسمح للمؤسسات الناشئة المعنية بالاستفادة من تكوينات ينشطها إطارات من غوغل بهدف تطوير الكفاءات الإدارية و التكنولوجية.

                   من جانبه أوضح المدير العام لشركة ألجيريا فانتشر، علي زروقي، أن هذا البرنامج بالشراكة مع شبكة غوغل للشركات الناشئة لمنطقة الشرق الاوسط و شمال أفريقيا (مينا) سيسمح بتوفير “تكوين نوعي و تسريعا فعالا بدعم من كفاءات و خبرات دولية رائدة في تكوين انظمة بيئية في العالم.

                   وأضاف زروقي أن “الأمر يتعلق اليوم بأول دفعة تتضمن 14 مؤسسة ناشئة تنشط في عشرة قطاعات مختلفة، و ستكون هناك دفعات جديدة قريبا مع السعي للوصول إلى 100 مؤسسة ناشئة بحلول نهاية السنة الجارية .

                   أما ممثل غوغل مكلف بتطوير النظام البيئي للمؤسسات الناشئة في منطقة “مينا”، سليم عبيد، فقد أكد على دعم عملاق الإعلام الآلي “منذ سنوات عديدة” لفائدة المؤسسات الناشئة الجزائرية.

                       وأضاف عبيد “أننا نسعى حاليا إلى دعم مجموع المؤسسات الناشئة وحاملي المشاريع و الطلبة، حيث قمنا في السنتين الأخيرتين بتكوين حوالي 100.000 حامل مشروع و طلبة جزائريين حول التكنولوجيات الأكثر تطورا، انطلاقا من الذكاء الاصطناعي إلى التخزين الافتراضي مرورا بأنظمة الاندروويد وذلك من أجل نقل تجربة غوغل إلى تلك المؤسسات الناشئة .

                           للتذكير أن الدفعة الأولى المستفيدة من هذا البرنامج تضم مؤسسات ناشئة تنشط في تكنولوجيات الاعلام والاتصال والبيوتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتجارة الالكترونية واللوجيستسيك والتربية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "كييف والغرب لإلحاق أكبر قدر من الضرر بروسيا" برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله