إطلاق اسم الشهيد ملياني بوبكر على مقر القطاع العسكري

0 316

أطلق أمس الاثنين اسم الشهيد ملياني بوبكر على مقر القطاع العسكري بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة (ن-ع-6 )، وذلك ضمن الاحتفالات بالذكرى الـ 57 لعيد النصر.
وجرت مراسم التسمية تحت إشراف قائد الناحية العسكرية السادسة اللواء عجرود محمد بحضور ضباط وإطارات ذات الناحية والسلطات المحلية وثلة من المجاهدين من رفقاء الشهيد في الكفاح وأفراد من عائلته التي تم تكريمها.

وأكد قائد الناحية العسكرية السادسة في كلمته بمناسبة مراسم التسمية أن نافذة التاريخ المشرف للثورة التحريرية المجيدة تظل مفتوحة للتذكير دوما بالأرواح الطاهرة التي قدمها هؤلاء الشهداء من أجل أن يعيش الشعب الجزائري في كنف الحرية والسلام. وولد الشهيد ملياني بوبكر خلال 1931 بعين صالح التي درس وحفظ بها القرآن العظيم، ولم تتح له فرصة الالتحاق بالمدرسة، بسبب سياسة التجهيل التي انتهجها المستعمر آنذاك، مما اضطره إلى ممارسة الرعي والفلاحة بمنطقته، قبل أن يلتحق في 15 أكتوبر 1959 بصفوف جيش التحرير الوطني بنواحي منطقة أمقيد، وقد استشهد في 27 نوفمبر 1959 في معركة دارت أحداثها بمنطقة تبسة.

وتندرج عملية تسمية الهياكل العسكرية التابعة للناحية العسكرية السادسة (تمنراست) في إطار تنفيذ البرنامج المسطر من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي المتعلق بتسمية الهياكل والمنشآت التابعة لوزارة الدفاع الوطني بأسماء شهداء الثورة التحريرية المجيدة بهدف استذكار مآثر هؤلاء الشهداء الأبرار الذين قدموا تضحيات جسام من أجل أن تنعم الجزائر بالحرية والكرامة.

مـــعتصم. ب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::