إطلاق إسم الشهيد بن موسى محمد على مقر القطاع العسكري

0 234

أطلق، أول أمس، إسم الشهيد بن موسى محمد على مقر القطاع العسكري للناحية العسكرية الرابعة (ن-ع-4- ورقلة) و ذلك في إطار الإحتفالات باليوم الوطني للشهيد.


و أشرف على مراسم التسمية قائد الناحية العسكرية الرابعة اللواء عبد الرزاق شريف بحضور ضباط و إطارات من ذات الناحية العسكرية إلى جانب عدد من أفراد أسرة الشهيد التي كرمت بالمناسبة.
و ولد الشهيد بن موسى محمد خلال سنة 1922 بمنطقة الرويسات (ورقلة ) حيث درس القرآن الكريم و تعلم أصول الدين قبل أن يلتحق بعد اندلاع الثورة التحريرية المجيدة مطلع سنة 1955 بصفوف جيش التحرير الوطني لينتقل إلى الولاية التاريخية الأولى كجندي مشاركا في عدة عمليات عسكرية ضد القوات الإستعمارية إلى أن سقط في ساحة الشرف في شهر أكتوبر من نفس السنة.
و تندرج عملية تسمية الهياكل العسكرية التابعة للناحية العسكرية الرابعة (ورقلة) في إطار تنفيذ البرنامج المسطر من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي المتعلق بتسمية الهياكل والمنشآت التابعة لوزارة الدفاع الوطني بأسماء شهداء الثورة التحريرية المجيدة، بهدف استذكار مآثر هؤلاء الشهداء الأبرار، الذين قدموا تضحيات جسام، من أجل أن تنعم الجزائر بالحرية و الكرامة.
ك. ل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية باتنة : أمن دائرة عين جاسر توقيف شخص بحوزته قرابة الـ 120 قرص مهلوس باتنة : الأمن الحضري الثاني ببريكة توقيف شخصين يعتديان على المواطنين باتنة : قضية الاعتداء الضرب بواسطة سلاح أبيض المتورط فيها تلميذة بالطور الثانوي بتيمقاد باتنة : فرقة مكافحة المخدرات والقطاع العسكري توقيف شخص و حجز 12000 كبسولة مؤثرات عقلية