إطلاق إسم الشهيد بن موسى محمد على مقر القطاع العسكري

0 223

أطلق، أول أمس، إسم الشهيد بن موسى محمد على مقر القطاع العسكري للناحية العسكرية الرابعة (ن-ع-4- ورقلة) و ذلك في إطار الإحتفالات باليوم الوطني للشهيد.


و أشرف على مراسم التسمية قائد الناحية العسكرية الرابعة اللواء عبد الرزاق شريف بحضور ضباط و إطارات من ذات الناحية العسكرية إلى جانب عدد من أفراد أسرة الشهيد التي كرمت بالمناسبة.
و ولد الشهيد بن موسى محمد خلال سنة 1922 بمنطقة الرويسات (ورقلة ) حيث درس القرآن الكريم و تعلم أصول الدين قبل أن يلتحق بعد اندلاع الثورة التحريرية المجيدة مطلع سنة 1955 بصفوف جيش التحرير الوطني لينتقل إلى الولاية التاريخية الأولى كجندي مشاركا في عدة عمليات عسكرية ضد القوات الإستعمارية إلى أن سقط في ساحة الشرف في شهر أكتوبر من نفس السنة.
و تندرج عملية تسمية الهياكل العسكرية التابعة للناحية العسكرية الرابعة (ورقلة) في إطار تنفيذ البرنامج المسطر من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي المتعلق بتسمية الهياكل والمنشآت التابعة لوزارة الدفاع الوطني بأسماء شهداء الثورة التحريرية المجيدة، بهدف استذكار مآثر هؤلاء الشهداء الأبرار، الذين قدموا تضحيات جسام، من أجل أن تنعم الجزائر بالحرية و الكرامة.
ك. ل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين سكيكدة العثور على 75 ك من المخدرات بشاطئ جاندارك ومرسى الزيتون استغلال الأجزاء المنتهية وتحويل التسيير للإدارة المحلية سلطات قسنطينة تواصل حل مشاكل حظيرة باردو تدريجيا بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية