إطلاق إسم الشهيد بن موسى محمد على مقر القطاع العسكري

0 134

أطلق، أول أمس، إسم الشهيد بن موسى محمد على مقر القطاع العسكري للناحية العسكرية الرابعة (ن-ع-4- ورقلة) و ذلك في إطار الإحتفالات باليوم الوطني للشهيد.


و أشرف على مراسم التسمية قائد الناحية العسكرية الرابعة اللواء عبد الرزاق شريف بحضور ضباط و إطارات من ذات الناحية العسكرية إلى جانب عدد من أفراد أسرة الشهيد التي كرمت بالمناسبة.
و ولد الشهيد بن موسى محمد خلال سنة 1922 بمنطقة الرويسات (ورقلة ) حيث درس القرآن الكريم و تعلم أصول الدين قبل أن يلتحق بعد اندلاع الثورة التحريرية المجيدة مطلع سنة 1955 بصفوف جيش التحرير الوطني لينتقل إلى الولاية التاريخية الأولى كجندي مشاركا في عدة عمليات عسكرية ضد القوات الإستعمارية إلى أن سقط في ساحة الشرف في شهر أكتوبر من نفس السنة.
و تندرج عملية تسمية الهياكل العسكرية التابعة للناحية العسكرية الرابعة (ورقلة) في إطار تنفيذ البرنامج المسطر من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي المتعلق بتسمية الهياكل والمنشآت التابعة لوزارة الدفاع الوطني بأسماء شهداء الثورة التحريرية المجيدة، بهدف استذكار مآثر هؤلاء الشهداء الأبرار، الذين قدموا تضحيات جسام، من أجل أن تنعم الجزائر بالحرية و الكرامة.
ك. ل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح بأمر من رئيس الجمهورية السيد تبون إنهاء مهام وزير النقل لزهر هاني مسجلا أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر الماضي النفط يتجاوز سعره 56 دولارا للبرميل الواحد باتنة:توقيف شخص و حجز بندقية صيد ببريكة في بيان للنيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة .... ما قاله محامي المتهم السعيد بوتفليقة غير جائز قانونا