إطار بمجمع سونلغاز،يكشف: إطلاق مناقصة دولية لتوفير 22 مليون وحدة كاشفة لـ CO2

2٬577

كشف مستشار الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز ياسين رضا رضوان يوم أمس بالجزائر أن المجمع سيطلق قريبا مناقصة وطنية ودولية لاقتناء أجهزة كاشفة عن أحادي أكسيد الكاربون حيث بلغت الحاجيات التي تم إحصائها على المستوى الوطني 22 مليون وحدة.

 

وأوضح ذات المسؤول أن خارطة الطريق التي أعدتها سونلغاز غداة التعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية حول تكليف المجمع بتجهيز جميع السكنات بأجهزة كاشفة تضم جانبين: تعميم تركيب هذه الأجهزة وانجاز مخابر للتحقق والمطابقة والنجاعة.
وقدر المتدخل كمية هذه الأجهزة الضرورية لتعميم تركيبها ب “قرابة 22 مليون وحدة” بمعدل جهازين لكل منزل بهدف تغطية كل مساحة المنزل.

وأضاف قائلا أن اقتناء هذه الأجهزة سيكون ممكنا في إطار “مناقصة وطنية و دولية سيتم إطلاقها هذه الأيام بعد استكمال دفتر الشروط الذي هو جاهز حاليا”.

وبمجرد اقتناء هذه الأجهزة, ستنطلق عملية تركيب هذه الأجهزة “من طرف سونلغاز” حسب السيد رضوان.

من جهة أخرى, يعتزم المجمع العمومي, في مرحلة ثانية, ” إطلاق عملية صنع هذه الأجهزة” باعتماد التكنولوجيا الأنجع مع الأخذ في الحسبان صلاحية هذا النوع من الأجهزة التي تتراوح ما بين سنتين إلى تسع سنوات.

وتأسف المتدخل كون عملية التحقق من التركيب على مستوى البيوت التي شرعت فيها سونلغاز منذ سنة ” لم تحظ بأي اهتمام لدى المواطنين” حيث تم إحصاء حوالي 1903 طلب سنة 2022″ من أصل 7 ملايين مشترك.

غير أنه أعرب عن ارتياحه كون تركيب هذه الأجهزة الكاشفة سيسمح في نفس الوقت بالتحقق من التركيبات الداخلية.
من جهة أخرى, أعلن السيد رضوان عن إطلاق مناقصة وطنية ودولية قبل “نهاية الثلاثي الأول” الجاري لإنجاز 2000 ميغاواط من الطاقة الشمسية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في بيان للسلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي: تنظيم مائدة مستديرة مع ممثلي وزارتي الخارجية والعدل من أجل النهوض بقطاع التربية والتعليم،عطاف،من أديس أبابا: الجزائر ملتزمة بمشاركة تجاربها وتبادل خبراتها مع الدول الإفريقية وزير الاتصال،محمد لعقاب،من تلمسان : ضرورة تحسين أداء مراكز البث الإذاعي والتلفزيوني خلال عمليات مشتركة عبر النواحي العسكرية: توقيف 35 تاجر مخدرات واحد منهم جنسيته مغربية بمشاركة أزيد من 170 عارضا بقصر المعارض بالجزائر العاصمة: افتتاح الطبعة 18 للصالون الدولي لصناعة الأدوية في الجزائر الغرب الصليبي لا يعرف الحياد..؟! ستجعل المنطقة ذات طابع سياحي بإمتياز: شطايبي في عنابة تحظى ببرامج تنموية طموحة سدراتة في سوق أهراس: إجراء قرعة الاستفادة من حصة 316 سكن اجتماعي الأفلان والأرندي طرفي الملعب: ماء "السينا " يغلي في مستغانم !.. زيغود يوسف في قسنطينة: وعد وزاري بالتكفل بمشروع حماية المدينة من الفيضانات خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني مجلس الأمة: جلسة علنية غدا الخميس لتوجيه أسئلة شفوية لأعضاء من الحكومة