إضـراب وطنـي للقابلات يومـي 26 و 27 افريل الجاري

نظرا لعديد الظروف المتمثلة في تماطل وعدم التزام الوزارة الوصية

2٬609

أعلنت الاتحادية الوطنية لعمال الصحة المنضوية تحت الاتحاد العام للعمال الجزائريين الدخول في إضراب وطني للقابلات يومي 26 و 27 أفريل الجاري.

 

وأوضحت الاتحادية في بيان لها وجهته لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ،أن الإضراب جاء نظرا للعديد من الظروف المتمثلة في تماطل وعدم التزام الوزارة الوصية بمحتوى محاضر الاجتماع الممضاة،وكذا عدم تلقي أية استجابة للمراسلة الصادرة بتاريخ 6 افريل 2021.

 

وأضافت ذات المصالح نظرا لتماطل وعدم الالتزام الوزارة الوصية بمحتوى محاضر الاجتماع الممضاة من الطرفين لأجل التكفل بالمطالب والانشغالات الأساسية العالقة لسلك القابلات ،ونظرا لعدم تلقي اي استجابة لمراسلتها ،تقرر وبإجماع الدخول في إضراب وطني الى غاية تسوية كافة الانشغالات المهنية الاجتماعية الأساسية و المطروحة على طاولة الحوار مع الإدارة المركزية.

 

وانه طبقا للقوانين وبعد الاجتماع الطارئ المنعقد يوم 11 افريل 2021 بمقر الاتحادية الوطنية لعمال الصحة تقرر اللجوء الى إضراب وطني حدد تاريخه يومي 26 و27 افريل مع ضمان الحد الأدنى للخدمة.

 

وفي السياق ذاته قالت الأمينة العامة بالنيابة للنقابة “رشيدة شطي “في تصريح لها “الأسباب الأساسية لهذا الإضراب هو رفض الجلوس على طاولة الحوار من طرف ممثلي وزارة الصحة ،بالإضافة الى تفاقم الأوضاع المهنية و الاجتماعية الخاصة بالقابلات “.

 

وقالت رشيدة شطي،أن “القابلات يتعرضن خلال أداء مهنتهن الى مضايقات من طرف الإدارة فيما يخص التدرج المهني و التمييز،إضافة الى إن محاضر اللقاءات التي كانت مع الوزارة الوصية لم تطبق إلى يومنا هذا “..؟

 

من جهة أخرى أكدت المتحدثة ذاتها ،أن “النقابيات القابلات يتعرضن لمتابعات قضائية تهدد حقهن في الممارسة النقابية في أماكن عملهن ،ولذلك ندعو بإلحاح شديد الى ضرورة مراجعة القانون الأساسي ،إلى جانب المنح والعلاوات الخاصة بالقابلات وكذلك الحماية القانونية لهن”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي