إسداء وسام الاستحقاق الوطني للمجاهد طاهر زبيري

0 273

قال رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، أول أمس، أن إسداء رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وسام الاستحقاق الوطني برتبة “أثير” للمجاهد طاهر زبيري يؤكد “النهج الوطني الأصيل المكرس للقيم الوطنية النبيلة تحت قيادته”.

وخلال كلمة ألقاها السيد بن صالح ممثلا لرئيس الدولة بمناسبة مراسم إسداء هذا الوسام ، أكد أن هذا التكريم يعد بمثابة “لفتة جليلة المغزى وكبيرة الدلالة، تؤكد النهج الوطني الاصيل المكرس للقيم الوطنية النبيلة تحت قيادة الرئيس بوتفليقة”.

وقال السيد بن صالح  خلال هذه المراسم التي حضرها وزير المجاهدين الطيب زيتوني و الامين العام للحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس وأفراد من أسرة المجاهد الزبيري أن “ما فتئ المجاهد الرئيس بوتفليقة يشمل رفاقه المجاهدين بالرعاية  فهم نبراس الأمة يحملون قبسا من نور الثورة التحريرية المباركة “.

   وقال السيد ين صالح أن هذه “المناسبة الدالة ” تعيد إلى أذهاننا في رمزيتها إلى تلك التضحيات الكبيرة والمعاناة القاسية التي عانى فيها إخواننا المجاهدون و منهم الأخ الطاهر زبيري الذي يعد من طلائع جيل نوفمبر وقادة الثورة الكبار الاوائل، تعرفه و تشهد على إقدامه وبطولاته أحراش جبال الأوراس الاشم”.

وبالمناسبة ، أشاد السيد بن صالح بالمسيرة النضالية للمجاهد زبيري ، الذي تفتحت عيناه على جرائم الاستعمار البغيض وكان منذ صباه المبكر متشبعا بتلك الروح الوطنية الوقادة حين انضم في 1950 إلى حزب الشعب الجزائري، ولم يطل الزمن حتى دوت الثورة التحريرية المباركة فاحتضنها المجاهد وسجل اسمه بأحرف من ذهب في التاريخ بانضمامه لأول فوج مسلح من المجاهدين بقيادة الشهيد البطل باجي مختار.

بدوره، أعرب طاهر زبيرى عن “امتنانه واعتزازه الكبير” بهذا التكريم موجها أسمى عبارات التحية و التقدير لرئيس عبد العزيز بوتفليقة و السيد بن صالح.

خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::