إدانة ثلاث أشخاص بـ10 سنوات سجنا بتهمة اقتحموا مسكنا بسكيكدة

0 409

أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، ثلاثة أشخاص بعقوبة 10 سنوات سجنا نافذا على خلفية متابعتهم بجناية تكوين جمعية أشرار بغرض الأعداد لجناية وجناية السرقة المقترنة بتوافر ظروف العنف والتهديد بالليل والتعدد، فيما التمس النائب العام عقوبة 20 سنة سجنا نافذا.

حيثيات القضية تعود إلى 29 أكتوبر 2018 عندما كان المتهم (و م) جالسا رفقة (ح س) و (ب ب) في مكان خال بمنطقة عين أغبال ببلدية الشرايع بالجهة الغربية للولاية إلى أن راودتهم فكرة السطو على منزل يقع بمنطقة معزولة بمحاذاة الطريق الولائي رقم 39 و بعد تخطيطهم للجريمة توجهوا مباشرة نحو المنزل محل السرقة وكانت الساعة تشير وقتها إلى التاسعة ليلا، وحتى لا تكشف هويتهم قاموا قبل دخولهم المنزل بوضع أكياس على رؤوسهم وأيديهم حاملين معهم أسلحة بيضاء ليشرعوا في الاستيلاء على مبالغ مالية بالعملة الصعبة والوطنية ومجوهرات وعند مغادرتهم المنزل قاموا باقتسام المسروقات.

أثناء المحاكمة صرح المتهم (و. م) بأنه يعاني من مرض نفسي ولا يعي خطورة الأفعال التي يقوم بها مصرحا بأنه كان متعاقدا مع الجيش الشعبي الوطني قبل أن يتم تسريحه بسبب تعرضه إلى أزمة عقلية، موضحا بأنه كان يعتقد بأن منزل الضحية عبارة عن أزمة بحكم أنه تعود على اقتحام الكازمات لما كان في صفوف الجيش و بأنه لم يتذكر أن كان قد اقتحم المنزل بمفرده أم مع بقية المتهمين. أما المتهم (ح. س) فقد نفى التهمة وتراجع عن اعترافه أمام الضبطية القضائية، بينما اعترف المتهم (ب ب) بالوقائع وصرح بأنهما خططوا للجريمة وقاموا مع بعض باقتحام المنزل والاستيلاء على الأمول والمجوهرات واقتسامها فيما بينهم.

من جهتهما، الضحايا الزوج والزوجة أكدا في تصريحاتهما على أنهما كانا في منزلهما بتاريخ الوقائع قبل أن يتفاجأ باقتحام ثلاثة أشخاص المنزل وهم ملثمون مدججين بالأسلحة البيضاء منشار وسكاكين وقاموا بالسطو تحت التحديد على أموال بالعملة الصعبة ومجوهرات ولاذوا بالفرار.

علاوة مطاطلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::