إحصاء 391 إصابة بمرض الحصبة

0 312

تم بولاية غرداية تشخيص ما لا يقل عن 391 حالة لمرض الحصبة (البوحمرون) دون تسجيل أية وفيات عبر مناطق الولاية منذ شهر جانفي وإلى غاية 31 أوت من السنة الجارية 2018 بتسجيل من بين هؤلاء الأشخاص المصابين بفيروس الحصبة وأغلبهم أطفال 136 حالة ببلدية بريان (القرارة 61) و59 حالة بكل من غرداية والمنيعة كما تعد هذه الحالات الوبائية والتي تم التكفل بها من طرف الهياكل الصحية الموزعة عبر إقليم الولاية نتيجة مستوى غير كافي من التغطية من حيث حملات التطعيم حيث أن أغلب المصابين بهذا المرض لم يقوموا بالتطعيم.

ويظل التطعيم دائما العامل الأساسي للرعاية الصحية الأولية وكذا التغطية الصحية، مشيرا ذات المصدر إلى أن التطعيم ضد داء الحصبة الذي يعد مرضا شديد العدوى يحمل انعكاسات وقائية بالنسبة للأطفال مع التأكيد أن تطعيم الأطفال عمل وقائي في غاية الأهمية من أجل حمايتهم من الأمراض الخطيرة لأن ذلك يعد كذلك عملا تضامنيا يساهم في تحسين المستوى الصحي لجميع السكان .
وتم استحداث جهاز يقظة مطلع سنة 2018 بعد ظهور حالات إصابة بداء الحصبة والحصبة الألمانية عبر عدد من ولايات الوطن وهو الجهاز المفعل الذي يتواصل عبر مجموع مناطق الولاية ويهدف إلى تحديد أية حالة ظهور لبؤر وبائية كما أطلقت عمليات تحسيسية جوارية عبر مختلف أحياء الولاية بواسطة المساجد والإذاعة المحلية وأيضا من خلال توزيع مطويات تبرز أهمية التطعيم والحفاظ على مستوى من التأهب الدائم قصد تجنب انتشار هذا النوع من الأمراض المعدية.

المزيد من المشاركات

ق. م

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة