إحتضان فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي

0 181

يحتضن مدينة إسطنبول التركية هذه الأيام فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي، وهو أكبر تظاهرة من نوعها خارج الدول العربية، وفق المنظمين.

افتتحت فعاليات المعرض السبت 31 أغسطس وتستمر على مدى 9 أيام في منطقة “يني كابي”، بمشاركة نخبة كبيرة من الكتاب والصحافيين العرب، تحت شعار “اكتشف عالمًا جديداً”.

وتنظم المعرض “جمعية اتحاد النّاشرين الأتراك”، بالتعاون مع “الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي”.

وتُشارك في الفعاليات أكثر من 105 دار نشر عربية من 15 دولة عربية وأجنبية، بينها دور مختصة بقصص الأطفال والتاريخ والكتب السياسية والعلوم الإسلامية.

وقال مدير المعرض، محمد أقجة، إن “المعرض يقام على مساحة 6500 متر مربع، وتتوفر حافلات مجانية من محطة مترو يني كابي إلى المعرض، ونوفر أكثر من سبعين نشاطا وفعالية، كمحاضرات وندوات
وغيرها”.

وأضاف أقجة، أنه “من المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 50 ألف شخص هذا العام”.

وتابع: “نسعى إلى توفير الكتاب العربي بين يدي القارئ، خاصة أن الجالية العربية في تركيا يزيد عددها عن خمسة ملايين مقيم من مختلف الدول العربية”.

وشدد على أنه “من مميزات المعرض أنه لا يوجد أي كتاب ممنوع.. منفتحون على جميع الآراء والأطياف، لذلك سيكون هناك إقبال من جميع العرب”.

ويستفيد الزوار من وجود مثقفين وشخصيات بارزة يشاركون في ندوات ومحاضرات وأمسيات وورش عمل أدبية، إضافة إلى حفلات توقيع الكتب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ترأسه والي سوق أهراس عقد اجتماع لتقييم إجراءات الحجر الصحي وحرائق الغابات والي الطارف يقرر غلق جميع شواطئ الولاية رئيس الجمهورية " عبد المجيد تبون " يعزي عائلة المجاهدة "مريم بلميهوب زرداني " قاطنوه يطالبون بتوفير الضروريات سيدي مسيد في قسنطينة منطقة تاريخية مهملة تتحول لمنطقة ظل بمبادرة من جمعية "بانوراما" للسينيما و الثقافة عين التوتة الحماية المدنية و الجمعيات في حملة للتحسيس من أخطار كورونا بلدية الحدائق في سكيكدة سكان منطقة الظل بـ "بني قبوش" يطالبون تدخل الوالي بسكيكدة وفي وضح النهار وأثناء الليل حي 500 مسكن يتحول الى مرعى الأغنام والأبقار رونالدينيو ينصح ميسي حول مستقبله: أنت تاريخ برشلونة محرز يقود حملة لمساعدة الجزائر على مجابهة كورونا حصاد اليوم الثاني للعرب في الأولمبياد ذهبية تونسية تحفظ ماء الوجه أولمبياد طوكيو الملاكم الجزائري يونس نموشي يتأهل للدور ثمن النهائي سكيكدة الإطاحة بعصابة تتاجر بالمهلوسات في عزابة