إحباط إدخال 4 قناطير من الكيف عبر الحدود مع المغرب

وزارة الدفاع الوطني وخلال الفترة من 24 إلى 30 مايو الجاري

1٬856

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي،بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن،خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 30 مايو الجاري، من إحباط محاولات إدخال أزيد من 4 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب،حسب حصيلة عملياتية أوردتها يوم أمس الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

                          هذا وأوضح نفس المصدر أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا،أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي،بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية،78 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 4 قناطير و 67 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 181334 قرص مهلوس“.

                         وفي إطار مكافحة الإرهاب, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة”.

                        وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزاموجانت وتندوف “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 265 شخصا وضبطت 26 مركبة و 112مولدا كهربائيا و81 مطرقة ضغط و7 أجهزة للكشف عن المعادن و70 قنطار من خليط خام الذهب والحجارة, بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب،في حين تم توقيف 33 شخصا آخر وضبط مسدسين (2) رشاشين من نوع كلاشنيكوفو10 بنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر ب22 طن, بالإضافة إلى 24 قنطارا من مادة التبغ،وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

                         وخلال نفس الفترة،أحبط حراس الحدود،بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك، “محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 15258 لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف“.

                       من جهة أخرى،أحبط حراس السواحل “محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 20 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف 344 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم في تصريح لوزير التربية الوطنية،بلعابد،من ولاية المنيعة: امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول تم في ظروف“ممتازة” هلاك 5 أشخاص وإصابة 283 آخر بجروح خنشلة : فرقة البحث والتدخل توقيف شخصين وحجز مؤثرات عقلية