إحالة ملفات درارني و بلعربي وحميطوش على المحكمة

3٬484

حسب بعض المصادر القضائية، فقد أحالت محكمة سيدي أمحمد، ملفات الصحفي خالد درارني، والناشطين السياسيين سمير بلعربي وسليمان حميطوش، المفرج عليهما مؤخرا من قبل ذات المحكمة، على المحاكمة، وتم برمجة جلسة محاكمتهم بتاريخ 27 جويلية المقبل .

ويتابع المتهمون في هذه القضية، بتهمتي التجمهر غير المسلح، وجنحة التحريض على التعدي على عناصر القوة العمومية، بعد أن تم توقيفهم بمسيرات الحراك بالعاصمة، وإيداعهم رهن الحبس المؤقت بالمؤسسات العقابية، ولقد أفرجت محكمة سيدي أمحمد مؤخرا، على النشاطين السياسيين سمير بلعربي، وسليمان حميطوش، إلى جانب ناشطين آخرين أخريين على غرار كريم طابو.

وقد تزامن هذا الإفراج مع العفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس تبون في حق معتقلي، وذلك بمناسبة الاحتفالات بذكرى عيدي الاستقلال والشباب.

أما بالنسبة للصحفي خالد درارني، مؤسس الموقع الإلكتروني “القصبة تريبون”، ومراسل قناة “تي في 5 ” موند الفرنسية، فلقد تم توقيفه بتاريخ نهاية مارس، من قبل المصالح الأمنية بالعاصمة، وإيداعه رهن الحبس المؤقت، حيث تمت متابعته بتهمتي “التحريض على التجمهر غير المسلح”، و”المساس بسلامة وحدة الوطن” .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه