إجراء كشف على الذين كانوا في اتصال بالمصابين ببيوتهم

3٬462

أعلنت، مديرة الصحة والسكان لولاية تيزي وزو، عن اعتماد إجراء جديد في إطار تسيير الأزمة الصحية التي تشهدها البلاد.

وأفاد بيان المديرية، أن مركز القيادة والعملياتي المنسق من طرف مدير الصحة، أنه في إطار تدابير الوقاية من تفشي انتشار فيروس كورونا، بادر باعتماد إستراتيجية جديدة لتسيير الأزمة الصحية تتمثل في إجراء اختبارات الكشف لجميع الأشخاص الذين كانوا على اتصال مع الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس كوفيد -19، على مستوى مقر سكناهم دون التنقل إلى المؤسسات الاستشفائية العمومية لإجراء التشخيص.

ويكمن المغزى من وراء تبني الإجراء في “التمكين من عزل الحالات المشتبهة ومنعها أن تكون مصدرا لتفشي الوباء”.

ومن أجل إنجاح العملية، أشارت مديرية الصحة لولاية تيزي وزو، أنها وضعت تحت تصرف الطاقم الطبي في المؤسسات الاستشفائية العمومية، جميع الإمكانيات من أدوات إجراء الاختبار، وسائل الوقاية وغيرها من الأمور الأخرى الني تسمح بتنفيذ التشخيص في ظرف وجيز.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟