إجراء تغيير محدود في رئاسة أركان القوات المسلحة

0 308

أصدر السوداني عمر البشير عددا من القرارات، تم بموجبها إجراء تغيير محدود في رئاسة أركان القوات المسلحة، تضمنت ترقية عدد من الضباط إلى الرتبة الأعلى، وإحالة آخرين إلى التقاعد.

وشملت القرارات إحالة الفريق أول ركن علي محمد سالم، والفريق أول ركن السر حسين بشير حامد إلى التقاعد بالمعاش، وترقية الفريق الركن هاشم عبد المطلب أحمد بابكر إلى رتبة الفريق أول، وتعيينه مفتشاً عاماً للقوات المسلحة.

وبموجب القرارات، تم تعيين الفريق الركن محمد عثمان الحسين رئيساً لهيئة العمليات المشتركة، وترفيع اللواء الركن مجدي إبراهيم عثمان إلى رتبة الفريق وتعيينه نائباً لرئيس أركان القوات البرية للإمداد. وذلك وفقا لوكالة السودان للأنباء (سونا)

وشمل القرار الجمهوري ترقية اللواء الركن مصطفى محمد مصطفى إلى رتبة الفريق وتعيينه رئيساً لهيئة الاستخبارات العسكرية، كما تم ترقية اللواء صيدلي سعاد يوسف عبد الله الكارب إلى رتبة الفريق وإحالتها للتقاعد

كما عين الرئيس السوداني عمر البشير  ، محافظا جديدا للبنك المركزي غداة أداء حكومة جديدة القسم خلفا لحكومة موسعة من 31 وزيرا تم حلها الأسبوع الماضي لفشلها في معالجة الأزمة الاقتصادية المتفاقمة.

وظل بنك السودان المركزي بدون محافظ منذ الـ16 من يناير الماضي عقب وفاة المحافظ السابق، حازم عبدالقادر، بسكتة قلبية في تركيا.

ويعاني البنك المركزي منذ أشهر نقصا في العملات الأجنبية مترافقا مع ارتفاع معدل التضخم، الذي اقترب من 68 بالمئة في أغسطس الماضي.

وأصدر الرئيس السوداني قرارا جمهوريا بتعين محمد خير الزبير محافظا لبنك السودان المركزي، وفقا لما نقلته “فرانس برس“.

وسبق أن شغل الزبير هذا المنصب بين 2011 و2013 كما كان في تسعينات القرن الماضي وزيرا للدولة بالمالية.

و أصدر الرئيس السوداني عمر البشيرمرسوما جمهوريا بتعيين وزراء بالوزارات الاتحادية لحكومة الوفاق الوطني.

وضمت القائمة التي كشفت عنها وكالة السودان للأنباء (سونا) 20 وزيرا، بينهم معتز موسى عبد الله سالم وزيرا للمالية بدلا من عبد الله حمدوك الأمين الذي اعتذر عن المنصب في وقت سابق، ووداد يعقوب لوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية بعد اعتذار سمية أبو كشوة.

الياس.ز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::