إجراءات جديدة تخص استيراد المهاجرين للسيارات

0 758

إجراءات جديدة اتخذتها وزارة الصناعة والمناجم للحد من التلاعب بعمليات إدخال السيارات باستخدام البطاقات القنصلية، حيث قيدت استيراد السيارات بضرورة إدخالها للجزائر في نفس سنة صنعها بعد أن كان المطلوب سابقا، أن تكون السيارة قد سارت 100 كلم ولا يهم سنة صنعها ،وأوضحت أن على المهاجرين، المعنيين بإدخال السيارات ببطاقة القنصلية يجب أن تكون السيارات التي تدخل الجزائر مصنوعة في نفس سنة إدخالها بعد أن كان المطلوب سابقا أن تكون السيارة قد سارت 100 كلم دون الاهتمام بسنة صنعها.

وقد جاء قرار وزارة الطاقة بعد اكتشاف عدة تلاعبات في عدادات السيارات القديمة، أين يتم تخفيض عدد الكيلومترات ويتم إدخالها إلى الجزائر على أساس أنها جديدة، وفي سياق متصل؛ أن العديد من الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج يقومون باستغلال هذه الامتيازات لصالح مضاربي التجارة في السيارات وأصحاب قاعات العرض متعددة العلامات بالجزائر، حيث لم يمنع إلغاء الحكومة لـ»كوطة» السيارات والأزمة «المالية التي تعيشها الجزائر تجار السيارات من تحويل 418 مليون أورو نحو البنوك الفرنسية بطريقة ملتوية.

وقد أكدت ذلك الأرقام الرسمية للجمارك الفرنسية أن فاتورة صادرات السيارات السياحية نحو الجزائر بلغت قرابة 418 مليون أورو خلال الثمانية أشهر الاولى لـ 2017، ضاربين بذلك عرض الحائط خطة الحكومة في كبح ارتفاع فاتورة الاستيراد من خلال فرض الرخص على الوكلاء المعتمدين، حيث بلغت فاتورة واردات السيارات السياحية من فرنسا فقط أكثر من 418 مليون أورو خلال الثمانية أشهر الاولى لـ 2017.

هذا الارتفاع جاء بسبب استيراد الأشخاص للسيارات مباشرة او باستخدام رخص المجاهدين والبطاقات القنصلية رغم تعليمة وزارة الصناعة للجمارك بتجميدها، أين أكد مصدر بالجمارك أن هذه السيارات تم استيرادها خارج نظام «الكوطة»، مشيرة أن هذا المبلغ  حوله خواص وتجار السيارات من أصحاب قاعات العرض متعددة العلامات التي استغلت الفوضى الكبيرة التي يعيشها سوق السيارات بعد الاعتماد الكلي على مصانع تركيب السيارات.

هذا و أمرت وزارة الصناعة المناجم البنوك بتجميد عمليات استيراد الأفراد والمؤسسات للسيارات الجديدة إلى غاية اتخاذ إجراءات جديدة لتنظيم هذا النشاط بعد تسجيل مصالح الجمارك لتجاوزات كبير لدرجة منافسة وكلاء السيارات المعتمدين الذين يعيشون مرحلة صعبة .

 

فريدة حدادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"