إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعةباتنة01 و المؤسسة العمومية لتسير مراكز الردم التقني

2٬645

أبرمت عشية الأحد 28 فيفري2020 اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة باتنة 1 ممثلة في رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضيف عبد السلام و المؤسسة العمومية لتسير مراكز الردم التقني باتنة ممثلا في مديرته السيدة مرابطي_شامية ، وذلك بدار المقاولاتية جامعة باتنة1 .

الاتفاقية تنص على التحضير لتجسيد مشروع استخراج ” البيوغاز” المتمثل في الغاز الناجم عن تخمر النفايات العضوية المتواجدة بخندقي مركز الردم التقني باتنة ليتم استغلاله في تشغيل الآليات والمنشآت المتواجدة بهذا المرفق على أن يتم توسعة آفاق المشروع خلال السنوات القادمة .

و يندرج هذا المشروع الذي تعول عليه الدولة ضمن توجهاتها الجديدة تماشيا وحتمية الانتقال الطاقوي لمجابهة التحديات المستقبلية في ظل عدم استقرار أسعار النفط، فضلا عن القضاء على كل الغازات المتواجدة في فضاء هاته الخنادق .

ومن المرتقب أن يتم التجسيد الفعلي للمشروع خلال الأيام القليلة القادمة بعد اعداد الدراسة التقنية له وتوفير الآليات الأزمة لاستخراجه وفق حدود الإمكانيات المتاحة دون المساس بالمقتدرات الطبيعية والصحة العامة لساكنة المدينة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة قامت به محافظة الغابات بباتنة تجنيد 10 فرق متنقلة و 144 عون لمكافحة الحرائق بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي