أويحي.. لا يوجد صحافي متابع قضائيا

0 213

 

أبرز الوزير الأول السيد أحمد أويحيى أول أمس، مدى حرية الصحافة في الجزائر حيث أنه، و بالرغم من كل الانتقادات، لا يوجد عندنا صحافي متابع قضائيا من أجل كتاباته أو رسوماته الكاريكاتورية،وذلك  خلال ندوة صحافية نشطها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل و ردا على سؤال صحافية ألمانية حول تقارير منظمة العفو الدولية عن الجزائر،حيث  قال أنه لا يوجد بلد سالم من انتقادات هذه المنظمة.

هذا وصرح في هذا الصدد “إذا كان هناك من يعرف بلد واحد لم تنتقده منظمة العفو الدولية فليخبرنا” داعيا الصحافية الألمانية إلى “اكتشاف الجزائر أكثر من خلال  الصحافة الالكترونية”.

وأضاف السيد أويحيى يقول “فيما يخص حرية التعبير، أدعوكم إلى الرجوع إلى الكتابات و الرسومات الكاريكاتورية في الصحافة الجزائرية التي تعد 160 عنوانا  والتي لا يسلم من بعضها لا رئيس الجمهورية و لا الوزير الأول أو المؤسسات دون تعرض أي صحافي إلى المتابعات القضائية”.

ومن جهة أخرى، أكد السيد أويحيى أن الجزائر “بلد له تقاليد وهو صامد أمام التيار العالمي للتطور الجارف، بلد يتوحد و يتصالح مع ذاته و عازم على التقدم  في ظل قيمه”.

خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"