أول لاعب جزائري يعارض “السوبرليغ”… من هو؟

2٬439

تواصلت ردود الأفعال القوية في أوروبا حيال بطولة “السوبرليغ”، التي تبناها 12 نادياً في القارة العجوز من أجل إطلاق المسابقة، ولتكون بديلة عن دوري أبطال أوروبا و”يوروباليغ”، وهي خطوة عارضها بشدة “يويفا” و”فيفا” ومختلف الاتحادات الأوروبية لكرة القدم.

وظهر النجم الجزائري والمحترف في نادي مونبولييه الفرنسي أندي ديلور، أحد اللاعبين الذين سارعوا إلى معارضة إقامة هذه البطولة، بحجة أنها تخدم الفرق الكبيرة والغنية، ما قد يؤثر على الفرق الصغيرة والراغبة في صناعة المجد مع كل موسم.

ورد النجم الجزائري أندي ديلور على هذه التطورات بتغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تساءل فيها: “ماذا؟ الثراء لا يكفي من أجل الوصول إلى السعادة”.

ويبدو أن أندي ديلور بات متخوفاً من إمكانية تجسيد التغيرات الجديدة في المنافسات الأوروبية، ما قد يحرم فريقه مونبولييه من اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي، التي يُقاتل النادي الفرنسي في الدوري المحلي من أجل الوصول إليها، وتكون بذلك أول مشاركة أوروبية للاعب الجزائري في تاريخه.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين قد أدلى بتصريحات نارية، حيث أكد أن أي لاعب يقبل بالمشاركة في بطولة السوبر الأوروبية الجديدة، سيتم حرمانه من اللعب مع منتخبه الوطني، وهو ما قد يدفع العديد من اللاعبين للتفكير ملياً قبل تحديد مواقفهم من المشاركة في هذه المنافسة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::