أول شهر رمضان يوم 17 ماي

0 505

 

أكدت جمعية سيريوس لعلم الفلك أن أول أيام شهر رمضان سيصادف 17 مايو 2018 بالنسبة للجزائر مذكرة بأن “وزارة الشؤون الدينية وحدها المؤهلة للفصل في ذلك”.

وأضافت استنادا لمعلومات نشرتها مختلف مؤسسات علم الفلك ، أنه “سيكون  من المستحيل تماما رؤية الهلال في العالم العربي والجزائر سيما بتاريخ الثلاثاء 15 مايو” و هي الليلة الموافقة ل 29 من شهر شعبان أو ليلة الشك بالجزائري متوقعة بذلك أن يكون أول أيام رمضان في “17 مايو 2018”.

وأشارت الجمعية إلى أن “تموقع الهلال يفسر تعذر الرؤية”، مؤكدة أن “أي ادعاء برؤية الهلال بالعين المجردة في الجزائر سيكذبه العلم .

خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
البروفيسور غرناوط،عميد كلية الطب بجامعة الجزائر الجزائر في قلب الموجة الرابعة من تفشي كورونا بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ باتنة فرقة شرطة العمران و حماية البيئة كشف محل وجبات لا يتوفر على المعايير الصحية خلال ندوة صحفية،بلماضي: جاهزون لمواجهة غينيا الاستوائية السنيغال يتلقى ضربة موجعة بغياب اللاعب بابى جاى عن باقى مباريات الـ"كان" المجموعات المتمردة تهدد منتخبي تونس وموريتانيا "احملوا حقائبكم وارحلوا الآن، انصرفوا وإلا سنجعلكم ترحلون داخل الأكفان" عقب الخسارة أمام نيجيريا الاتحاد المصري يخطط لإقالة كيروش وتعويضه بحسام حسن رفقة كاميروني وتشادي وبوتسواني الغواتيمالي ماريو إيسكوبار لإدارة لقاء الجزائر-غينيا الاستوائية الجولة الـ14 من بطولة الرابطة الثانية مجموعة وسط- شرق الكاب في البوديوم،الموك تنهي عهد الهموم،عنابة وخنشلة يعادلان كل الخصوم، تلاغمة والشاوية بأقوى هجوم الجزائر- غينيا الاستوائية (20:00) صدام ثاني تحت الضغط العالي لكتيبة جمال بلماضي سوق أهراس السلطات المحلية تحي السنة الآمازيغية ببرنامج ثري ميلة توقيف شخص وحجز 226 وحدة من المؤثرات العقلية