أول رحلة ستكون يوم 25 جويلية الجاري

0 396

قال المدير العام الديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، أمس، أن أول رحلة للحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 25 يوليو القادم،و أوضح في تصريح للصحافة على هامش انطلاق دورة تكوينية لأعضاء بعثة الحج بدار الإمام بالمحمدية، أن أول رحلة للحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة يوم 25 يوليو القادم، تسبقها رحلة أولى للوفد المؤطر الذي سيكون في استقبال الحجاج بمطاري جدة والمدينة بالسعودية، وأشار بأن البعثة تدعمت هذا الموسم بأزيد من 500 مرافق متطوع، بالإضافة إلى 800 عضو رسمي.

وأضاف السيد عزوزة أنه تم تكليف أعضاء المفتشية بوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف بمتابعة أداء أفراد البعثة وكذا وكالات السياحة و الأسفار للوقوف على “مدى التزامهم بمهمتهم وضمان أحسن الخدمات للحجاج”.

وبخصوص الدورات التكوينية التي أطلقها الديوان الوطني للحج والعمرة، قال السيد عزوزة أنها تهدف إلى تأهيل أعضاء البعثة و تمكينهم من اكتساب المهارات والخبرات حتى يتمكنوا من التعامل مع مختلف المشاكل والصعوبات التي قد تواجه حجاجنا الميامين في البقاع المقدسة”.

وتأتي هذه الدورات التدريبية أيضا كتكملة لقافلة الحجاج التي جابت أزيد من 33 ولاية عبر القطر الوطني خلال شهري أبريل ومايو الماضيين والخاصة بتكوين الحجاج أنفسهم.

سامعي محمود

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::