أول رحلة ستكون يوم 25 جويلية الجاري

0 355

قال المدير العام الديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، أمس، أن أول رحلة للحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 25 يوليو القادم،و أوضح في تصريح للصحافة على هامش انطلاق دورة تكوينية لأعضاء بعثة الحج بدار الإمام بالمحمدية، أن أول رحلة للحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة يوم 25 يوليو القادم، تسبقها رحلة أولى للوفد المؤطر الذي سيكون في استقبال الحجاج بمطاري جدة والمدينة بالسعودية، وأشار بأن البعثة تدعمت هذا الموسم بأزيد من 500 مرافق متطوع، بالإضافة إلى 800 عضو رسمي.

وأضاف السيد عزوزة أنه تم تكليف أعضاء المفتشية بوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف بمتابعة أداء أفراد البعثة وكذا وكالات السياحة و الأسفار للوقوف على “مدى التزامهم بمهمتهم وضمان أحسن الخدمات للحجاج”.

وبخصوص الدورات التكوينية التي أطلقها الديوان الوطني للحج والعمرة، قال السيد عزوزة أنها تهدف إلى تأهيل أعضاء البعثة و تمكينهم من اكتساب المهارات والخبرات حتى يتمكنوا من التعامل مع مختلف المشاكل والصعوبات التي قد تواجه حجاجنا الميامين في البقاع المقدسة”.

وتأتي هذه الدورات التدريبية أيضا كتكملة لقافلة الحجاج التي جابت أزيد من 33 ولاية عبر القطر الوطني خلال شهري أبريل ومايو الماضيين والخاصة بتكوين الحجاج أنفسهم.

سامعي محمود

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة سطيف الشرطة توزع الأقنعة الطبية على المواطنين خلال حملة تحسيسية خنشلة أسعار القهوة ترتفع دون رقيب ولا حسيب