أول رحلة ستكون يوم 25 جويلية الجاري

0 377

قال المدير العام الديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، أمس، أن أول رحلة للحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 25 يوليو القادم،و أوضح في تصريح للصحافة على هامش انطلاق دورة تكوينية لأعضاء بعثة الحج بدار الإمام بالمحمدية، أن أول رحلة للحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة يوم 25 يوليو القادم، تسبقها رحلة أولى للوفد المؤطر الذي سيكون في استقبال الحجاج بمطاري جدة والمدينة بالسعودية، وأشار بأن البعثة تدعمت هذا الموسم بأزيد من 500 مرافق متطوع، بالإضافة إلى 800 عضو رسمي.

وأضاف السيد عزوزة أنه تم تكليف أعضاء المفتشية بوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف بمتابعة أداء أفراد البعثة وكذا وكالات السياحة و الأسفار للوقوف على “مدى التزامهم بمهمتهم وضمان أحسن الخدمات للحجاج”.

وبخصوص الدورات التكوينية التي أطلقها الديوان الوطني للحج والعمرة، قال السيد عزوزة أنها تهدف إلى تأهيل أعضاء البعثة و تمكينهم من اكتساب المهارات والخبرات حتى يتمكنوا من التعامل مع مختلف المشاكل والصعوبات التي قد تواجه حجاجنا الميامين في البقاع المقدسة”.

وتأتي هذه الدورات التدريبية أيضا كتكملة لقافلة الحجاج التي جابت أزيد من 33 ولاية عبر القطر الوطني خلال شهري أبريل ومايو الماضيين والخاصة بتكوين الحجاج أنفسهم.

سامعي محمود

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين