أول اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس تبون

2٬534

ترأس رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أمس, أول اجتماع لمجلس الوزراء.

حيث يأتي هذا الاجتماع بعد تعيين الرئيس تبون الخميس الماضي لأعضاء الحكومة الجديدة التي يقودها الوزير الأول عبد العزيز جراد،حيث تتشكل الحكومة الجديدة من 39 عضوا من بينهم 7 وزراء منتدبين و 4 كتاب دولة.

كما يضم الجهاز التنفيذي خمس نساء وزراء في حين أن أصغر وزير يبلغ من العمر 26 سنة وهو ياسين وليد ويشغل منصب وزير منتدب مكلف بالمؤسسات الناشئة.

وفي حصة “ساعة نقاتش” للقناة الأولى اتفق الخبراء السياسيون والاقتصاديون المشاركون على أن فتح العديد من الورشات، وعلى رأسها تعديل الدستور، يمثل إحدى أولويات الحكومة الجديدة. كما اعتبروا أن الحكومة ستبحث عن طرق جديدة للنهوض بالاقتصاد الوطني.

و في هذا الصدد يتوقع الخبير القانوني علاوة العايب أن تفتح الحكومة الجديدة خلال السداسي الأول من السنة الجارية عدة ورشات سياسية أبرزها ورشتي تعديل الدستور وقانون الانتخاب، معتبرا فتح هذه الورشات محاولة عملية لإرضاء الحراك المتواصل.

من جانبه دعا نائب عميد جامعة الجزائر 3 عبدالقادر مشدال حكومة عبد العزيز جراد إلى إرسال إشارات إيجابية للمستثمرين للدخول السلس إلى السوق الوطني ودعم سوق المؤسسات.

أما الخبير الاقتصادي أحمد بن حميدة فيرى أنه يتوجب على الطاقم الوزاري الجديد، وقبل البدء في أي نشاط، الإستعانة بالكفاءات الوطنية المهمشة للاستفادة من خبراتها وكفاءتها.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات