أولياء التلاميذ سيستلمون المعدلات الفصلية لأبنائهم عن طريق (SMS)

0 501

دعت وزيرة التربية الوطنية ،السيدة نورية بن غبريت، يوم أمس على صفحتها في فايسبوك أولياء التلاميذ للتسجيل بداية من الخميس المقبل في الفضاء المخصص لذلك tharwa.education.gov.dz من اجل استلام المعدلات الفصلية لأبنائهم عن طريق الرسائل النصية القصيرة عبر الهاتف النقال (SMS).


و حثت وزيرة التربية في المحاضرة المرئية التي جمعتها بمدراء التربية على ضرورة “الشروع الفعلي في استغلال الفضاء الخاص لأولياء التلاميذ بالنظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية”.
وتمحورت المحاضرة المرئية حل تقييم التحضيرات الأخيرة قبل الشروع الفعلي في فتح هذا الفضاء المعلوماتي أمام أولياء التلاميذ لاستغلاله و على “تجند الجميع من أجل إنجاح هذه العملية”.
ونوهت الوزيرة في محاضرتها ب”النتائج والتأثيرات الإيجابية المتوقعة على عمل المنظومة التربوية”، داعية مديري التربية إلى “الحرص على مواصلة العمل من أجل بلوغ هدف رقمنة كل القطاع و الذي يندرج –كما قالت – ضمن “حوكمة التسييريو شفافية الإدارة، و كذا تجسيد قيم العدالة والإنصاف”.
للتذكير،فقد أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح فضاء خاص بأولياء التلاميذ على الأرضية المعلوماتية للوزارة ، بهدف تمكينهم من الاطلاع على النتائج المدرسية لأبنائهم عن بعد ، ابتداء من الفصل الثاني للسنة الدراسية الجارية (2017/2018)، حسبما أفاد به بيان للوزارة .
وأوضح بيان الوزارة “ان هذا الفضاء سيمكن الأولياء من الاستفادة كمرحلة أولى من عدة خدمات منها ” الاطلاع عن بعد ” للنتائج الفصلية لأبنائهم المتمدرسين، كما يمكن ” إعلامهم ” بالمعدلات الفصلية لأبنائهم عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة (sms) بالنسبة للراغبين في الاشتراك في هذه الخدمة .
وأبرزت الوزارة أنه بعد حجز المعلومات الخاصة بالأبناء المتمدرسين يتم طبع استمارة التسجيل الخاصة بكل ابن متمدرس من النظام المعلوماتي ، على أن يتوجه الولي شخصيا إلى المؤسسة او المؤسسات التعليمية المتمدرس بها كل ابن مرفوقا ببطاقة الهوية الوطنية واستمارة التسجيل لتأكيد تسجيل الابن أو الأبناء والحصول على وصل استلام يمنحه مدير المؤسسة المعنية للولي ، وبعد تأكيد الالكتروني للتسجيل ، ” يصبح الولي من تللك اللحظة معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي ومستفيدا من جميع الخدمات التي يوفرها هذا النظام ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات مجيد بوقرة خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الانتصار في بداية المشوار يزيد في الإصرار ويجسد ديناميكية الاستمرار اليوم في حدود الساعة 11:00 بتوقيت الجزائر على أرضية الميدان الصح "يبان" أمام صقور الجديان حسب وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي: الانتهاء من كل مشاريع القوانين المنظمة لجامع الجزائر قال في 124 بلدية وعبر 42 ولاية،محمد شرفي: حزب الأفـلان يحتل المرتبة الأولى بـ 5.978 مقعد في بيان صادر عن مجمع "سوناطراك " حادث مصفاة سكيكدة سببه شعلة نارية لمواجهة الحرب الإعلامية التي تتعرض لها الجزائر،مختصون: إعداد استراتيجية إعلامية متوافقة مع الأهداف الوطنية