أولوياته تتمثل في ضمان تطور البلاد

0 207

في وقت تستمر فيه الاحتجاجات وضغوط المعارضة ضده، قال سيرج سركيسيان، الرئيس السابق ورئيس وزراء أرمينيا الحالي، إن توليه هذا المنصب مرتبط بالوضع الجيوسياسي المعقد في المنطقة.

وقال سركيسيان إن أولوياته تتمثل في ضمان تطور البلاد والتوصل إلى تسوية للنزاع مع أذربيجان على إقليم “قره باغ“.

وأوضح رئيس الوزراء، الذي يواجه موجة احتجاجات ضده مستمرة منذ 9 أيام، أن هذه المسائل يمكن حلها، ومن ثم التفرغ لمهمات أخرى، متعهدا بالدفاع عن الديمقراطية في البلاد.

ومع تواصل الاحتجاجات أعلن زعيم المعارضة الأرمنية، نيكول باشينيان، مساء السبت أنه سيلتقي الأحد رئيس الوزراء سيرج سركيسيان.

وقال باشينيان في فيديو نشر على صفحته في “فيسبوك” “لقاؤنا سيحصل غدا الساعة 10:00 (6:00 ت غ)”، مشددا على أنه سيبحث مع سركيسيان خصوصا مسألة ضرورة “استقالته” من رئاسة الوزراء.

وهذه التظاهرة الجديدة للمعارضة ضد الرئيس الأرمني السابق، سيرج سركيسيان، الذي بات رئيسا للوزراء جمعت عشرات آلاف المشاركين.

وخلال مسيرة شارك فيها 30 ألف شخص، مساء الجمعة، عرض باشينيان مطالبه للسلطات.

وقال “أولا، يستقيل سركيسيان. وثانيا، ينتخب البرلمان رئيسا جديدا للوزراء يمثل الشعب. وثالثا، تشكل حكومة مؤقتة. ورابعا، يتم تحديد تاريخ جديد للانتخابات البرلمانية. سننخرط في المفاوضات على أساس هذه المطالب”، واصفا سركيسيان بأنه “جثة سياسية“.

ظمت المعارضة الارمنية الموحدة في 17 مارس/آذار في وسط العاصمة يريفان مظاهرة حاشدة طالبت خلالها باستقالة الرئيس سيرج ساركسيان. وشارك في المظاهرة حسب المصادر الرسمية 9 آلاف شخص فيما تؤكد المعارضة أن الاعداد كانت اكبر من ذلك بكثير.

نظمت المعارضة الارمنية الموحدة في 17 مارس في وسط العاصمة يريفان مظاهرة حاشدة طالبت خلالها باستقالة الرئيس سيرج ساركسيان. وشارك في المظاهرة حسب المصادر الرسمية 9 آلاف شخص فيما تؤكد المعارضة أن الاعداد كانت اكبر من ذلك بكثير.

وجرت المظاهرة التي بدأت عند مبنى معهد المخطوطات القديمة وتحولت الى مسيرة نحو ساحة الحرية التي كانت السلطات تمنع خلال ثلاث سنوات تنظيم اية فعاليات سياسية فيها، في جو هادئ دون حدوث اعمال شغب. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي سكيكدة المستشفى المرجعي كوفيد 19 يستفيد من تجهيزات طبية سوق أهراس 333 حملة تحسيسية للأمن للالتزام بالإجراءات الوقائية ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة قامت به محافظة الغابات بباتنة تجنيد 10 فرق متنقلة و 144 عون لمكافحة الحرائق بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك